Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

بيان صادر من الرئيس الامريكي باراك أوباما حول الانتخابات البرلمانية في العراق

07/03/2010

شبكة أخبار نركال/NNN/البيت الأبيض/
أصدر الرئيس الامريكي باراك أوباما بيانا ، هنأ فيه العراقيين بمناسبة انتخابات مجلس النواب العراقي ، وفيما يلي نصه:

إني أهنّئ الشعب العراقي على الإدلاء بصوته في هذه الإنتخابات النيابية. وأكن احتراما بالغا لملايين العراقيين الذين رفضوا أن تثنيهم أعمال العنف والذين مارسوا حقهم بالتصويت هذا اليوم. إن مشاركتهم تدل على أن الشعب العراقي اختار تشكيل مستقبله من خلال العملية السياسية.
وأشيد بحكومةالعراق وقوات الأمن العراقية لتوفيرهما الأمن لنحو 50 الف صندوق اقتراع في أكثر من 8.000 مركز إنتخابي عبر العراق. ونشعر بالأسى للفقدان المؤسف في الأرواح اليوم ونحيي شجاعة وصمود الشعب العراقي الذي نهض مرة أخرى وتحدى الأخطار في سبيل تقدم الديمقراطية. وقد ساهم مئات آلاف العراقيين من االعاملين الإنتخابيين إلى هذا المجهود إلى جانب مراقبين من الأحزاب المحلية والمجتمع الأهلي. وقد شارك المواطنون العراقيون في جميع أنحاء العالم في هذه الانتخابات، بمن فيهم عراقيون مقيمون في الولايات المتحدة أدلوا بأصواتهم في آرلينغتون (بولاية فرجينيا، وشيكاغو، ودالاس، وديربورن، وناشفيل، وفينكس، وسان دييغو، وسان فرانسيسكو.
وسيستمر العمل الهام الذي تقوم به المفوضية العليا للإنتخابات في العراق في الأيام المقبلة حينما تباشر بفرز الأصوات، وجدولة النتائج والنظر في الشكاوى. وحيي أيضا المساعدة القيّمة التي قدمتها بعثة مساعدات الأمم المتحدة في العراق (يونامي).

عن: المركز الصحفي.
Opinions

الأرشيف اقرأ المزيد
بين الرافضين والمؤيدين ظهرت الحقيقة وغابت السيادة إن مدلول مفردة السيادة لا يعني حصرا معناها التقليدي المتعلق بإستقلالية الحكومة أو الدولة او الحزب فحسب ، بل يذهب هل صبركم صبر أيوب ايها الكرد الفيلية؟ منذ أن اُعتقلت في العام 1955 ببغداد وأودعت التحقيقات الجنائية الواقعة على ضفاف نهر دجلة الخير للتحقيق وأنا اسمع بعذابات الكرد الفيلية. حينذاك بيان من الحركة الديمقراطية الآشورية حول تعرض السيد جيفارا زيا الى التشهير والإساءة من قبل بعض الجهات الإعلامية والسياسية نركال كيت/ أصدرت الحركة الديمقراطية الآشورية –فرع الموصل بيانا على خلفية التحقيقات التي تقوم بها هيئة النزاهة مع بعض أعضاء مجلس محافظة نينوى السلطات الكردية تعتقل ثلاثة من أعضاء اتحاد بيت نهرين نركال كيت / افاد مصدر قريب من اتحاد بيت نهرين لم يود الافصاح عن اسمه لمراسلنا في سهل نينوى بأن عناصر من الامن الكردية (اسايش) ، القت القبض على ثلاثة
Side Adv1 Side Adv2