Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

بيان مشترك من قبل لجنة التنسيق العراقية – الأمريكية المشتركة في مجال الإقتصاد والطاقة

19/04/2010

شبكة أخبار نركال/NNN/
عقد نائب رئيس الوزراء العراقي الدكتور روز نوري شاويس ونائبة السفير الأمريكي للشؤون الاقتصادية السفيرة باتريشا هاسلاك، إجتماعاً للجنة التنسيق العراقية – الأمريكية المشتركة في مجال الإقتصاد والطاقة بموجب إتفاقية الإطار الستراتيجي وذلك يوم 19 نيسان / آبريل.
تقوم لجنة التنسيق المشتركة بدعم قابليات الحكومة العراقية لبناء إقتصاد متنوع ومتقدم لضمان إندماج العراق في المجتمع الدولي. وتعمل اللجنة على ضمان إستمرار الحوار الثنائي البناء لتسهيل عملية تطوير ستراتيجيات فعالة في مجال القطاع الخاص والإستثمار، وذلك من خلال آليات عمل شبيهة بمؤتمر الحوار حول التعاون الإقتصادي الذي عُقد في العاصمة واشنطن في شهر تشرين الأول / أوكتوبر 2009 والذي تلاه مؤتمر الأعمال والإستثمار الأمريكي – العراقي. هذه المساعي تمثل جزءاً من الهدف ألأعم لإتفاقية الأطار الستراتيجي الساعية لإقامة شراكة ستراتيجية بين الولايات المتحدة والعراق من خلال إنشاء روابط بين الشعبين.
وقام رؤساء مجاميع العمل المشتركة من العراقيين والأمريكان المشتركين بمناقشة مجالات التعاون الحالية وآخر المستجدات، إضافة الى السياسات والتقدم الحاصل في المجالات ذات الأولوية لمجاميع العمل. ومجاميع العمل الأساسية تشمل: التجارة والإستثمار، النفط والغاز، الإدارة المالية في القطاع العام، الصناعة وتطوير القطاع الخاص، وتوليد الكهرباء.
ينظر كلا الجانبين قدماً الى إستمرار التعاون الوثيق تحت بنود إتفاقية الإطار الستراتيجي لبناءإقتصاد عراقي مزدهر ومتنوع ومستمر بالنمو، ومتكامل مع النظام الإقتصادي العالمي، ويلبي إحتياجات الشعب العراقي من الخدمات الأساسية.
Opinions