Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

تجدد الاشتباكات صباح هذا اليوم في كربلاء وإحراق احد أبواب الحرم الحسيني

29/08/2007

نركال كيت/كربلاء/أيمن العراقي/
بدأت الاشتباكات صباح هذا اليوم الاربعاء بعد ان وصلت فرقة عسكرية من بغداد ويحتمل ان تصل فرقة من لواء العقرب وفرقة ثانية من النجف الى كربلاء ،واتت الفرقة بأمر من السيد رئيس الوزراء .
ويشار الى ان موقف الحكومة المحلية محرج جدا بسبب الاوضاع بالاضافة الى ان مكتب التيار الصدري نفى ان يكون قد إستهدف الحضرتين العباسية والحسينية ولا يعرف حتى الآن اذا كانت القوات الأمريكية ستتدخل لحسم الموقف او لا .
وعلى صعيد آخر اكد المتحدث الاعلامي لمكتب الصدر ان المكتب لا علاقة له بكل هذه الاحداث وان ميليشيا الحضرة قاموا بتوجيه نيرانهم من الحضرة الى الزوار ،ونفى اصابة احد من التيار الصدري او سقوط قتلى من التيار ،واكد ان كل القتلى هم من الزوار وان دور التيار كان اخلاء الجرحى واعطائهم الاسعافات الاولية واكد اتصالهم بالمستشفيات وطلب سيارات الاسعاف لاخلاء الجرحى ،واكد انهم القوا القبض على احد القناصة ،واشار ان كل هذه الازمة اثيرت ضد التيار الصدري من باب التصفيات السياسية وان اي انسان يتمتع بدرجة من الانصاف يجب ان يتقصى الحقائق ويمكن التأكد من أفواه الزوار .
ويذكر ان وزير الدفاع هو موجود حاليا في المحافظة مع السيد موفق الربيعي .
وعلى صعيد آخر ذكر مصدر من داخل الحرم بأن احد ابواب الحرم الحسيني قد تم احراقها مساء أمس ولم يشر الى الجهة التي قامت بالعمل حيث اشار الى انها قد استهدفت بقذيفة مجهولة المصدر وذكر شهود عيان ان افرادا من جيش المهدي هم الذين قاموا بقصف باب الحرم .
هذا وقامت حماية الحرم الحسيني بمنع دخول المسلحين الى الحرم وسمحوا فقط للنساء بالدخول، وكان داخل الحرم شهداء وجرحى تم إخلاءهم يوم أمس فيما تواصلت الاشتباكات طوال الليل في منطقة باب بغداد .
وافاد مصدر من داخل الحرم انه لم يكن هناك تواجد للميليشيات داخل الحرم وكل المتواجدين كانوا من افراد حماية الحرم وكانت اسلحتهم خفيفة ويحملون العصي وواجبهم هو حماية الحرم . Opinions