Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

تخرج تسعة و ستون ضابط عراقي من دورة في كلية قيادة الأركان المشتركة

29/01/2010

شبكة أخبار نركال/NNN/
بغداد- الرستمية / أفادت مصادر من القوات الامريكية في العراق ، بتخرج تسعة و ستون ضابط عراقي من دورة مدتها سنة واحدة في كلية قيادة الأركان المشتركة في 25 كانون الثاني الجاري. ان الخريجين من القوات المسلحة العراقية و وزارة الداخلية مؤهلون كضباط ركن، حيث يمكن تمييز هذا من بذلاتهم العسكرية بوجود الشارة الحمراء فوق اكتافهم. التخرج من هذه الدورة يعتبر جزء بالغ الاهمية في عملية التقدم الى الرتب العالية لهؤلاء الضباط العراقيين الذين بأستطاعتهم الان وضع كلمة "ركن" بعد رتبتهم.
و من الحاضرين البارزين في هذه المناسبة الفريق أول بابكر زيباري رئيس اركان الجيش العراقي و كذلك الفريق الركن جاسم سالم حسين و هو نائب رئيس الأركان لشؤون التدريب و العميد الركن محمد جوهر قائد كلية قيادة الاركان المشتركة بالاضافة الى عدد من كبار الضباط العراقيين. و قد مثل بعثة الناتو كل من الفريق في الجيش الامريكي مايكل باربيرو, و هو القائد العام لبعثة الناتو للتدريب في العراق و كذلك اللواء الايطالي جوسيبي سبينيلي و هو مساعد القائد العام لبعثة الناتو للتدريب في العراق.
هذا ويضم موقع الرستمية الكلية العسكرية العراقية الى جانب قيادة كلية الاركان المشتركة. كلا هاتان المؤسستان منضويتان تحت جامعة الدفاع العراقية الوطنية بالاضافة الى كلية الدفاع العراقية الوطنية ومعهد الدراسات الاستراتيجية الوطني ومعهد لغات الدفاع. كل هذه المؤسسات مدعومة بواسطة بعثة الناتو في العراق.

Opinions

الأرشيف اقرأ المزيد
النواب يشرع نظام القائمة نصف المفتوحة اثر واحدة من ادق واخطر العمليات القيصرية، شرع مجلس النواب العراقي اليوم قانون تعديل قانون الانتخابات رقم (16) لعام 2005، وبذلك يكون كنيسة الاقيصرفي كربلاء..أقدم كنيسة عراقية سبقت الإسلام بأكثر من120 عاماً!!! مقدمة لابد منها : حتى أكون أمينا لابد من أن أعترف أن الموضوع لم ولن يكتب ويبحث من قبلي أطلاقاً .. بل أن المسألة ومافيها أن أحدى قريباتي قد تفضلت وأرسلتها لي بالبريد ألألكتروني ... أما من الذي كتبها وبحث عنها وكشفها فلا أعرف تفاصيلها .. على كل شكرا للذي د.علاء مكي : الفصل التشريعي الجديد سيشهد حراكا سياسيا مكثفا وقد لا يخلو من مفاجئات شبكة أخبار نركال/NNN/ أكد الدكتور علاء مكي رئيس كتلة تجديد البرلمانية أن أمام مجلس النواب تحديات كبيرة خلال وكانت رحلتي الى أمريكا كانت فرصة من العمر ان ازور امريكا وأن يكون الهدف حضور مؤتمر كلداني عام ( مؤتمر النهضة الكلدانية ) وأن يتقاطر الى هذه البلاد مندوبين من
Side Adv1 Side Adv2