Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

تخرج ضباط إصلاحيين عراقيين في معسكر كروبر

18/11/2007

نركال كيت /بغداد/

تخرج أكثر من مائة ضابط إصلاحي عراقي من أكاديمية تدريب الضباط الإصلاحيين العراقيين خلال حفل أقيم في معسكر كروبر يوم 8 تشرين الثاني/نوفمبر.



حضرالضباط المتخرجون برنامجا تدريبيا صارما دامت مدته ثمانية أسابيع في العاصمة الأردنية عمان قبل أن يبدأوا دورة تدريبية فردية متقدمة في معسكر كروبر. و بعد ذلك تشارك الضباط الإصلاحيون العراقيون مع قوات التحالف في دورة تدريبية و إرشادية على أرض الواقع.

أما بالنسبة لبعض الضباط الإصلاحيين، فالمرحلة التالية ستكون عبارة عن إكمال دورة تدريبية

خاصة بالضباط الغير مفوضين و سوف تدوم مدة أسبوعين في معسكر كروبر.

و يعتبرهذا التعاون الناجح بين الضباط الإصلاحيين العراقيين و قوات التحالف بداية لتحويل السلطة و المسؤولية إلى الحكومة العراقية.



حضر حفل التخرج العميد في الجيش مايكل ر. نفين قائد لواء 177 من الشرطة العسكرية، والمقدم جيمس غيهرين قائد فرقة سلاح الفرسان المشرفة على تدريب الضباط الإصلاحيين العراقيين في مخيم كروبر و مخيم بوكا. كما حضر الحفل مأمور السجن الكولونيل قاسم عبد الحسين مدير مخيم كروبر.



و قد أقام الضباط الإصلاحيون العراقيون خلال فترة التدريب و العمل بمبنى "إعتقالات من مسرح الأحداث" في قرية "حيدر سلمان" و التي تمت تسميتها على شرف الضابط الإصلاحي الذي قتل في شهرحزيران/ يونيو 2007 عندما أصاب صاروخ هاون بيته . و قد أكمل حيدر سلمان دورة تدريبية فردية متقدمة و كان معروف عليه بأنه كان من أحسن الضباط الإصلاحيين العراقيين العاملين في مبنى "اعتقالات من مسرح الأحداث".

يعمل الضباط الإصلاحيون العراقيون جنبا إلى جنب مع أفراد الجيش الأمريكي في مخيم كروبر و يشكلون قوة حراسة عالية التدريب توفرخذمات الحجز والرعاية لأكثر من 4000 معتقل في مخيم كوربر.
Opinions