Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

تدمير مخابيء للقاعدة في وسط وشمال العراق

12/06/2008

شبكة اخبار نركال/NNN/
بغداد / اعلنت القوات المتعددة الجنسيات بأن قواتها قتلت اربعة واحتجزت تسعة ارهابيين مشتبه بهم عند القضاء على عمليات القاعدة في العراق في وسط وشمالي العراق يومي الاربعاء والخميس.
وفر معتقلون في السجون معلومات عن قادت القوات المتعددة الجنسيات الى محافظة ديالى حيث استهدفت القوات قادة في شبكات التفجيرات الانتحارية للقاعدة في العراق يوم الخميس. حددت القوات المتعددة الجنسيات بصورة ايجابية الشخص المستهدف والمعروف بقيامه بتصنيع ستر انتحارية ولحقت به الى منطقة معزولة شمال بعقوبة. يعتقد بأن المنطقة تستخدم كموقع مخبأ لتخزين الاسلحة. احيط المنزل بأشراك مفخخة. استدعت القوات المتعددة الجنسيات الدعم الجوي للأشتباك والذي سبب عدد من الانفجارات الثانوية والتي اشارت الى وجود مواد تفجير واسلحة في المكان. تم قتل اربعة خلال الاشتباك. عند تأمين المكان, تحركت القوات الارضية الى الداخل وعثرت على نظام انفاق ومواضع قتالية واسلحة وستر عسكرية الطراز ووثائق عن تفاصيل العمليات الارهابية.
يوم الخميس ايضا, استهدفت القوات المتعددة الجنسيات عضوا اخر من شبكة التفجيرات الانتحارية في محافظة ديالى والذي هرب الى تكريت حيث قامت باحتجاز ثلاثة ارهابيين مشتبه بهم خلال العملية. في الموصل احتجزت القوات المتعددة الجنسيات رجلا مطلوبا وشخصا اخر مشتبه بأنهما مساعدين مزعومين لقادة رئيسين للقاعدة.
يزعم بأن رجل مطلوبا متورط في انتاج اجهزة التحكم عن بعد لتفجير القنابل والذي عرف عن نفسه لقوات التحالف خلال عملية في بغداد يوم الخميس. يشتبه بأن الرجل والذي تم احتجازه مع مساعد له صلات بقادة رئيسين للقاعدة في بغداد.
أحتجزت القوات المتعددة الجنسيات ايضا قائد خلية دعائية للقاعدة يوم الاربعاء في ابوغريب في الغرب من بغداد. يعتقد بأن الرجل يترأس انتاج وتوزيع الدعاية للمتشددين في بغداد وله صلات بأعضاء القاعدة في خارج العراق. عثرت القوات المتعددة الجنسيات على كمية كبيرة من المواد الاعلامية في المبنى المستهدف واحتجزت مشتبها به أضافي.


Opinions