Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

تشكيل لجنة لتنفيذ إستراتيجية خاصة بأمن وخدمات بغداد

 أعلنت أمانة بغداد، الاثنين، تشكيل لجنة مشتركة مع قيادة عمليات بغداد لمتابعة تنفيذ الإستراتيجية الخاصة بأمن وخدمات العاصـمة.

وقال أمين بغداد وكالة عبد الحسين المرشدي، عقب لقائه بقيادة عمليات بغداد، في بيان صحفي تلقت "السومرية نيوز" نسخة منه، إنه "تقرر تشكيل لجنة مشتركة تضم ممثلين من الأمانة وقيادة العمليات لتنفيذ الإستراتيجية الخاصة بأمن وخدمات العاصمة بغداد".

وبين أن اللجنة "ستعقد اجتماعات نصف شهرية، إلى جانب توليها إزالة جميع التجاوزات في مدينة بغداد ضمن جدول زمني، وإدارة الأعمال المشتركة بين الأمانة وعمليات بغداد".

وأضاف المرشدي أن "اللجنة تضم في عضويتها نائب قائد عمليات بغداد للشؤون الداخلية، ومعاون ومدير عام دائرة الحراسات والأمن في أمانة بغداد، وضابط ركن الشؤون المدنية للأغراض العسكرية لقيادات الفرق (السادسة والحادية عشرة) في (الجيش العراقي) و(الأولى والثانية والرابعة) في قيادة الشرطة الاتحادية، ومدير شرطة أمانة بغداد".

وأشار إلى أن "اللجنة تضم في عضويتها أيضاً مدير شرطة أمانة بغداد لإزالة التجاوزات، ومعاون مدير شرطة محافظة بغداد لشؤون أفواج الطوارئ، ومعاون مدير من كل دائرة بلدية من دوائر الأمانة الـ14 المنتشرة في عموم مناطق العاصمة".

يذكر أن العاصمة بغداد تعاني منذ أعوام عدة خاصة بعد 2003، من مشاكل كبيرة على الصعيد الخدمي، كبقية مناطق العراق، ويأتي في مقدمتها الخدمات غير المؤمنة الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي وزحمة السير الخانقة وغيرها من المشاكل، كما أدى التقصير في توفير الخدمات إلى خروج المواطنين في تظاهرات في عدد من المحافظات من بينها بغداد، لم تحقق نتائج تذكر على الرغم من تأكيد الحكومة أنها تبذل جهوداً في هذا الاتجاه.

 

Opinions
الأخبار اقرأ المزيد
منظمة حمورابي لحقوق الانسان تؤكد ان تحقيق السلام العادل هو الاساس الذي يصون الحقوق الأساسية لجميع المختلفين منظمة حمورابي لحقوق الانسان تؤكد ان تحقيق السلام العادل هو الاساس الذي يصون الحقوق الأساسية لجميع المختلفين بقلقٍ بالغ وبمرارة كبيرة تتابع منظمة حمورابي لحقوق الانسان تداعيات الحرب القائمة في قطاع غزة وتدين القتل المتواصل للأطفال والمدنيين العزل والذي يشهد وبذرائع مختلفة على همجية تلك الحرب التي لم ينطفئ نيرانها منذ ان اندلعت. منظمة حمورابي لحقوق الإنسان تؤكد استعدادها للوصول إلى إية عوائل نازحة و في ابعد منطقة من العراق لدعمها و تقديم الإغاثة لها • السيدة باسكال وردا: حمورابي تنطلق في هذا الواجب من مسؤوليتها الحقوقية و الاغاثية • السيد لويس مرقوس أيوب: نحن نعطي أسبقيات للعوائل النازحة في المناطق النائية • السيد وليم وردا: قيمة العمل الاغاثي تكمن في الوصول إلى العوائل النازحة التي فقدت فرص الحياة اليومية الكريمة القنصل الألماني في أربيل: يجب تقديم منفذي الإبادة الجماعية للإيزديين الى العدالة القنصل الألماني في أربيل: يجب تقديم منفذي الإبادة الجماعية للإيزديين الى العدالة أكد القنصل العام الألماني في إقليم كوردستان إنهم سيستمرون في تقديم المساعدة للإيزديين، مشدداً على ضرورة تقديم منفذي الابادة الجماعية بحق الايزديين الى العدالة.  تحالف سورايي الوطني ينعي ويأسف على رحيل الكاتب والباحث سعدي المالح تحالف سورايي الوطني ينعي ويأسف على رحيل الكاتب والباحث سعدي المالح شبكة اخبار نركال/ بمزيد من الأسى والحزن ينعي تحالف سورايي الوطني رحيل الكاتب والباحث سعدي المالح الذي وافته المنية يوم امس في إحدى
Side Adv2 Side Adv1