Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

تعاون مع الشرطة الدولية لمتابعة الاثار العراقية المسروقة والمهربة

06/06/2008

شبكة اخبار نركال/NNN/بولس تخوما/
اعلنت وزارة لدولة للسياحة والاثار عن تعاونها مع الشرطة الدولية (الانتربول) لمتابعة الاثار العراقية المسروقة والمهربة في دول العالم لاستعادتها.
وقال مصدر الوزارة:" ان التعاون يتضمن الابلاغ عن وجود القطع الاثرية المسروقة في بلد ما وتقديم المعلومات عنها وكذلك متابعة المزادات العلنية والبلاغات التي تقدمها السفارات العراقية في الخارج عن طريق وزارة الخارجية بشأن وجود قطع اثرية مسروقة في اي بلد كان".
واضاف :" ان الوزارة لها اكثر من ثماني مخاطبات خلال الشهر الماضي مع الشرطة الدولية (الانتربول) اهمها ما يتعلق برأس الملك سنطروق (ملك الحضر) واعمال فنية وآثار عراقية في دولة قطر وتحف فنية ضبطت في سوريا واعيدت للعراق وجرة فخارية سلمت الى منتسبي الاثار في محافظة النجف".
يذكر ان وزارة الدولة للسياحة والاثار اعلنت في وقت سابق عن استعادة اكثر من 6 آلاف قطعة اثرية تمت سرقتها من المتحف الوطني العراقي بعد سقوط النظام عام 2003


Opinions

الأرشيف اقرأ المزيد
المؤهلات العملية والمهنية وحدها لا تكفي ... «كلمة السرّ» للتخلّص من «كابوس» العنوسة الحياة-بيروت

«ما حققتِه علمياً بات كافياً.عليكِ الآن أن تفكري في أمر آخر»! فوجئت ندى بجواب والدتها هذا وهي التي طالما وجهتها ودعمتها للنجاح نرمين عثمان :ظاهرة اكراه المرأة على الحجاب اكثر نقطة سلبية في عام 2005 قالت وزيرة البيئة نرمين عثمان للزمان في سؤال حول حقوق المرأة العراقية خلال عام 2005 ان ((ظاهرة الاكراه على التحجب هي في رأيي اكثر نقطة سلبية فضلا على كونها توجها خاطئا فضائية عشتار وقضية شعبنا لقد أستبشرنا خيراً عند تأسيس وأفتتاح قناة عشتار الفضائية لكونها ملتقى أبناء شعبنا المسيحي العراقي من الكلدان والسريان والآثوريين وبكافة قومياته ومسمياته ، ودخلت القلوب قبل أن تسمعها الآذان وبدون أستئذانوما زالت كذلك ، ولكن من المؤسف له أن تبدأ هذه القناة شكرا لكم جميعا -1- شكرا اولا لسيد شهداء العرب الاول. شكرا لمحمد البو عزيزي البطل الاول. شكرا لتونس...

Side Adv2 Side Adv1