Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

"تم بيعي مثل شاة".. تحرير أيزيدية بعد 10 سنوات على خطفها من قبل داعش

تمكنت قوات سوريا الديمقراطية، من تحرير امرأة أيزيدية تم خطفها واحتجازها لمدة 10 سنوات من قبل تنظيم داعش الإرهابي، حيث تعرضت للاغتصاب وأُجبرت على الزواج من متطرفين.

وتم إنقاذ الشابة البالغة من العمر 24 عاماً، مع ابنها وابنتها، خلال عملية أمنية قام بها مقاتلون أكراد في مخيم الهول بسوريا، الذي يؤوي عشرات الآلاف من الأشخاص، معظمهم زوجات وأطفال مسلحي تنظيم داعش.

وقالت قوات سوريا الديمقراطية، إن "وحدات حماية المرأة" التابعة لها، حررت الأيزيدية، الأحد، مشيرة إلى إنها في الأصل من قرية حردان الكائنة في منطقة جبل سنجار شمالي العراق.

وكان قد سبق تحرير العشرات من الفتيات والنساء الأيزيديات في المخيم، إذ أن هؤلاء النسوة كن يخشين الإفصاح عن هوياتهن، خوفا من الداعشيات اللواتي يتواجدن معهن، أو بسبب ترددهن في الكشف عن حقيقتهن، باعتبار أن عائلاتهن قد ترفض رجوعهن بعد أن تعرضن للاغتصاب بالإضافة إلى إنجاب أطفال من المتطرفين الذين اعتدوا عليهن.

Opinions
الأخبار اقرأ المزيد
اعتقال خلية مرتبطة بالقاعدة توزع منشورات تحريضية شمال بعقوبة شبكة اخبار نركال/ا لسومرية نيوز/ ديالى أفاد مصدر امني مطلع في محافظة ديالى، الاربعاء، باعتقال خلية اعلامية مرتبطة بما يسمى "بدولة العراق الاسلامية" • السيدة باسكال وردا تصف المادة 398 من قانون العقوبات العراقي رقم 111 بأنها تمثل غطاءً وتسهيلاً لجرائم الاغتصاب التي تتعرض لها المرأة العراقيه. • السيدة وردا:- ما جاء في المادة 398 يتعارض مع المادة 29 في الفقرة رابعا من الدستور العراقي. • السيدة وردا المادة 398 تتناقض مع المادة 7 من العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية. وزير حقوق الإنسان يستقبل مدير عام شبكة نهرين وزير حقوق الإنسان يستقبل مدير عام شبكة نهرين شبكة اخبار نركال/صوت العراق/ أستقبل المهندس محمد شياع السوداني وزير حقوق الإنسان في مكتبه الرسمي مدير عام شبكة نهرين للإذاعة والتلفزيون والبث الفضائي ستاف آسو: منظمة بارزاني الخيرية قدمت الكثير من الخدمات للنساء في مخيمات النزوح ستاف آسو: منظمة بارزاني الخيرية قدمت الكثير من الخدمات للنساء في مخيمات النزوح أكدت مديرة مكتب مؤسسة بارزاني الخيرية في أربيل ان المؤسسة ترى دائماً ان من واجبها خدمة المرأة، وان المؤسسة قدمت الكثير من الخدمات للنساء في مخيمات النازحين بطرق مختلفة.
Side Adv1 Side Adv2