Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

"تم بيعي مثل شاة".. تحرير أيزيدية بعد 10 سنوات على خطفها من قبل داعش

تمكنت قوات سوريا الديمقراطية، من تحرير امرأة أيزيدية تم خطفها واحتجازها لمدة 10 سنوات من قبل تنظيم داعش الإرهابي، حيث تعرضت للاغتصاب وأُجبرت على الزواج من متطرفين.

وتم إنقاذ الشابة البالغة من العمر 24 عاماً، مع ابنها وابنتها، خلال عملية أمنية قام بها مقاتلون أكراد في مخيم الهول بسوريا، الذي يؤوي عشرات الآلاف من الأشخاص، معظمهم زوجات وأطفال مسلحي تنظيم داعش.

وقالت قوات سوريا الديمقراطية، إن "وحدات حماية المرأة" التابعة لها، حررت الأيزيدية، الأحد، مشيرة إلى إنها في الأصل من قرية حردان الكائنة في منطقة جبل سنجار شمالي العراق.

وكان قد سبق تحرير العشرات من الفتيات والنساء الأيزيديات في المخيم، إذ أن هؤلاء النسوة كن يخشين الإفصاح عن هوياتهن، خوفا من الداعشيات اللواتي يتواجدن معهن، أو بسبب ترددهن في الكشف عن حقيقتهن، باعتبار أن عائلاتهن قد ترفض رجوعهن بعد أن تعرضن للاغتصاب بالإضافة إلى إنجاب أطفال من المتطرفين الذين اعتدوا عليهن.

Opinions
الأخبار اقرأ المزيد
• منظمة حمورابي لحقوق الانسان تتلقى رسالة شكر من الهيئة الكنيسية العليا للاعمار تقديرا لجهود المنظمة في إعادة الاعمار • منظمة حمورابي تعمر 64 دارا وعقارا لمواطنين في بغديدا وكرمليس وبرطلة وبدعم من مؤسسة زكا خان • انجازات الاعمار التي تقوم بها المنظمة جاءت بعد جولات ميدانية لفريق منها في مناطق سهل نينوى تساؤلات بسبب إغلاق مدارس النازحين تساؤلات بسبب إغلاق مدارس النازحين النازحين يعيشون حالة من القلق في ظل تهديد مصير أبنائهم خاصة في ظل عدم تمكن العديد من العائلات العودة إلى مناطقها وهو ما يهدد مصير 170 ألف طالب في 152 مدرسة في أربيل وحدها. التربية تعلن عن تخصيص 12 مدرسة للطلبة النازحين في اربيل التربية تعلن عن تخصيص 12 مدرسة للطلبة النازحين في اربيل أعلنت وزارة التربية الاتحادية، السبت، عن تخصيص 12 مدرسة للطلبة النازحين في اربيل، فيما بين أن دوام هؤلاء الطلبة سيكون بمعزل عن طلبة اقليم كردستان وسيدرسون منهج الوزارة الاتحادية. رئيس كتلة الفضيلة عمار طعمه: من لوازم نجاح الانتخابات تزويد المرشحين بنتائج العد والفرز الاولي فور اكمالها بشكل تفصيلي. شبكة اخبار نركال/NNN/ أن انجاز الانتخابات المحلية مع ما رافقها من ظروف سياسية وامنية متوترة تمثل نجاحا مهما لمنهج التداول السلمي و هزيمة لمنهج العنف.
Side Adv2 Side Adv1