Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

توضيحات حول دور بعثة الأمم المتحدة فيما يتعلق بالحدود الداخلية المتنازع عليها منها كركوك

07/04/2009

شبكة اخبار نركال/NNN/كركوك/احلام راضي/
دأبت بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق، بالاستناد إلى قراري مجلس الأمن 1770 و 1830 واجتماعات مجلس الأمن اللاحقة، ولأكثر من عام على مساعدة السلطات العراقية في وضع صيغ بصدد حل مسألة المناطق المتنازع عليها في شمال العراق. وكجزء من عملها، تقوم الأمم المتحدة حاليا بوضع اللمسات الأخيرة على تقارير تحليلية حول المناطق التي ينظر إليها على أنها متنازع عليها وسوف تقوم بتقديم تحليلاتها هذه إلى السلطات المعنية خلال هذا الشهر.

وسوف تتضمن التقارير تحليلاً لمحافظة كركوك كما ستناقش عدداً من الخيارات الإدارية دون المساس بالسياقات السيادية الحالية لحكومة العراق، بما في ذلك عمل اللجنة العليا لتنفيذ المادة 140 من الدستور العراقي ولجنة المادة 23 والنقاشات الدائرة بين مكونات نينوى وكركوك وديالى. ولقد تم وضع التحليلات التي ستقدمها الأمم المتحدة بشكل أساسي لتحفيز وتسهيل النقاش للمضي قدماً مع الاحترام الكامل لوحدة وسيادة العراق. وتعتبر هذه التقارير التحليلية شاملة وتأخذ بعين الاعتبار وجهات نظر كافة المكونات.

وبما أن هذه التقارير لا تزال قيد الإنجاز تحذر الأمم المتحدة من التكهنات والادعاءات غير الصحيحة فيما يتعلق بمحتواها قبل إتمام انجازها.




Opinions