Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

جبسون: بريطانيا تدعم المصالحة مع البعثيون والمسلحون

27/11/2006

أصوات العراق/
قال روبرت جبسون نائب السفير البريطاني في بغداد اليوم الاثنين ان السفارة البريطانية لاتتدخل حاليا في اي حوار مع اي طرف سياسي ولكنها تدعم بكل امكاناتها السياسية عملية المصالحة الوطنية بين العراقيين.
وأضاف جبسون لوكالة أنباء (أصوات العراق) المستقلة اثناء افتتاحه بعض اقسام مركز شرطة كرادة مريم داخل المنطقة الخضراء" والذي مولته السفارة البريطانية "أن السفارة تشجع المصالحة مع اي طرف سواء كانوا مسلحين او بعثيين مادامت تساهم في استقرار الوضع في العراق."
المنطقة الخضراء التي مولتها السفارة البريطانية
واوضح جبسون "ان اعمال العنف التي تحصل في البصرة هي من قبل فئة قليلة محسوبة على اهالي البصرة" وقال" انها تحصل في جميع انحاء العراق" مشيرا الى "ان هذه الاعمال اذا انتهت واصبحت تحت السيطرة فهذا يعني ان الشرطة العراقية اصبحت جاهزة وان مهمتنا قد انتهت."
وأضاف" لكن التحديات لا تزال قائمة." Opinions

الأرشيف اقرأ المزيد
مجزرة المواكب الحسينية قرب النجف تشق البرلمان العراقي الزمان/ تصاعدت امس دعوات سياسية وعشائرية وبرلمانية في المطالبة باجراء تحقيق في عمليات القتل التي طالت عشائر عراقية من الجنوب كانت في طريقها بوش ذاهباً الى مزرعتهِ .......... ....... قريباً سيلّملم بوش الشرير كُل آثامهِ وبشاعاتهِ وقباحاتهِ عن وجه العالم ليأخُذها معهُ الى مزرعتهِ الجعفري يتقي الأزمة بإعلان تمسكه بالفيدرالية - تقديم موعد افتتاح البرلمان الي 16 آذار لكسر جمود مشاورات تشكيل الحكومة العراقية زمان:

لم تسفر مشاورات الكتل السياسية خلال الساعات الماضية عن نتائج ملموسة لايجاد حل للازمة العراقية فيما يحاول رئيس الوزراء المنتهية ولايته ابراهيم الجعفري بيان استنكار صادر عن حركة الوفاق الوطني العراقي حول مقل طالب النواف مسؤول فرع الحركة في اللطيفية شبكة أخبار نركال/NNN/ أصدرت حركة الوفاق الوطني العراقي بياناً، استنكرت فيه مقتل طالب النواف مسؤول فرع الحركة في اللطيفية، يوم أمس الاحد 18/9/2011. وفيما يلي نص البيان:

Side Adv1 Side Adv2