Skip to main content
حصيلة رسمية “مرعبة” باعداد النازحين في سنجار Facebook Twitter YouTube Telegram

حصيلة رسمية “مرعبة” باعداد النازحين في سنجار

المصدر: شبكة لالش الإعلامية

كشفت وزارة الهجرة والمهجحرين، اليوم الثلاثاء، عن حصيلة رسمية باعداد النازحين في مخيمات سنجار.

وقال المتحدث باسم الوزارة، علي جهاكير {للفرات نيوز} ان :”عدد النازحين الموجودين حاليا في مخيمات النزوح يتجاوز الـ36 الف عائلة”.
واضاف ان “معظم تلك العوائل من محافظة نينوى وتحديدا في قضاء سنجار”.
واشار جهاكير الى “اتفاق سياسي بين الاقليم والمركز بخصوص تطبيع الاوضاع في سنجار”، مستدركاً “التطبيع يحتاج الى تطبيق الخطوات والعمل لا يزال جاري تطبيقه”.
وكانت وزارة الهجرة والمهجرين، اعلنت في وقت سابق إغلاق مخيم (الجدعة 5) في محافظة نينوى بالكامل، بعد عودة جميع النازحين إلى مناطق سكناهم الأصلية بشكل طوعي، والذي يأتي ضمن البرنامج الحكومي لإنهاء ملف النزوح في البلاد.

Opinions
الأخبار اقرأ المزيد
الحمود في افتتاحية ملتقى بغداد الشعري الثاني: الشعر العربي يواجه تحديات تستدعي حراكا منتجا وقادرا على اعادته الى مكانته التاريخية‏ الحمود في افتتاحية ملتقى بغداد الشعري الثاني: الشعر العربي يواجه تحديات تستدعي حراكا منتجا وقادرا على اعادته الى مكانته التاريخية‏ شبكة اخبار نركال/صوت العراق/ انطلقت في بغداد اليوم السبت فعاليات ملتقى بغداد الشعري الثاني في اطار الاحتفاء ببغداد عاصمة الثقافة العربية بحضور جمع من "اقتراع الخارج" سقط سهواً من نسخة النواب.. والمفوضية تخشى رفض دول لفتح مراكز للمغتربين شبكة اخبار نركال/المدى/ كشفت اللجنة القانونية في مجلس النواب عن سقوط فقرة "تصويت الخارج" من النسخة التي طرحت للقراءة والتصويت في البرلمان، إحصائية .. إقليم كوردستان يضم أكثر من 8 آلاف مركز ودور عبادة لمختلف الأديان إحصائية .. إقليم كوردستان يضم أكثر من 8 آلاف مركز ودور عبادة لمختلف الأديان أعلن وزير الأوقاف والشؤون الدينية في إقليم كوردستان بيشتوان صادق، يوم الأحد، أن الإقليم يضم أكثر من 8 آلاف مركز ودور عبادة لمختلف الأديان، معتبرا أن هذا الأمر يدل على ترسيخ التعايش المشترك بين المكونات كافة في كوردستان •	السيدة باسكال وردا تنال تكريما من السيدة فاليري بواييه عضو لجنة الشؤون الخارجية في المجلس الوطني الفرنسي والممثلة لمنطقتي الحادية عشر والثانية عشر لمدينة مارسيليا الفرنسية والسيد جوليان راقيه مدير ب • السيدة باسكال وردا تنال تكريما من السيدة فاليري بواييه عضو لجنة الشؤون الخارجية في المجلس الوطني الفرنسي والممثلة لمنطقتي الحادية عشر والثانية عشر لمدينة مارسيليا الفرنسية والسيد جوليان راقيه مدير ب • التكريم جاء تعزيزا وتثمينا للتكريم الذي تلقته السيدة باسكال وردا من مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة
Side Adv1 Side Adv2