Skip to main content
حصيلة رسمية “مرعبة” باعداد النازحين في سنجار Facebook Twitter YouTube Telegram

حصيلة رسمية “مرعبة” باعداد النازحين في سنجار

المصدر: شبكة لالش الإعلامية

كشفت وزارة الهجرة والمهجحرين، اليوم الثلاثاء، عن حصيلة رسمية باعداد النازحين في مخيمات سنجار.

وقال المتحدث باسم الوزارة، علي جهاكير {للفرات نيوز} ان :”عدد النازحين الموجودين حاليا في مخيمات النزوح يتجاوز الـ36 الف عائلة”.
واضاف ان “معظم تلك العوائل من محافظة نينوى وتحديدا في قضاء سنجار”.
واشار جهاكير الى “اتفاق سياسي بين الاقليم والمركز بخصوص تطبيع الاوضاع في سنجار”، مستدركاً “التطبيع يحتاج الى تطبيق الخطوات والعمل لا يزال جاري تطبيقه”.
وكانت وزارة الهجرة والمهجرين، اعلنت في وقت سابق إغلاق مخيم (الجدعة 5) في محافظة نينوى بالكامل، بعد عودة جميع النازحين إلى مناطق سكناهم الأصلية بشكل طوعي، والذي يأتي ضمن البرنامج الحكومي لإنهاء ملف النزوح في البلاد.

Opinions
الأخبار اقرأ المزيد
واشنطن تشيد بالمدافعين عن حقوق الإنسان من ضمنهم محامي معتقلي بهدينان واشنطن تشيد بالمدافعين عن حقوق الإنسان من ضمنهم محامي معتقلي بهدينان أكدت السفارة الأمريكية لدى بغداد، الجمعة، أن حماية المدافعين عن حقوق الإنسان، جزء لا يتجزأ من السياسة الخارجية للولايات المتحدة. تدمير 22% من مدارس سوريا يهدد مستقبل 2.5 مليون طالب شبكة اخبار نركال/NNN/ أعلنت منظمة «أنقذوا الأطفال» الخيرية، أمس، أن أكثر من خُمس مدارس سوريا دمرت أو باتت غير صالحة للاستخدام في الصراع المستمر منذ أكثر من عامين، العراق وبلجيكا يبحثان إيجاد حلّ جذريّ لمصير عائلات داعش العراق وبلجيكا يبحثان إيجاد حلّ جذريّ لمصير عائلات داعش بحث وزير الخارجيَّة، فؤاد حسين، اليوم الاربعاء، مع نظيرته البلجيكية حجة الحبيب ايجاد حل جذري لمصير عائلات داعش من الأطفال والمقاتلين الأجانب وكيفية إعادتهم وتسليمهم إلى بلدانهم. في إجابة على سؤال لشبكة نركال الإخبارية • السيدة باسكال وردا : أملي في الدكتور العبادي أن يلملم الأوجاع العراقية و يداويها سياسيا و امنيا و اقتصاديا • لا بد من معالجة أوضاع الأقليات العراقية بعد الهجمة البشعة التي تعرضت لها خلال الشهرين الماضيين و ما زالت مستمرة
Side Adv2 Side Adv1