Skip to main content
 حمورابي تلتقي بوزير حقوق الانسان Facebook Twitter YouTube Telegram

حمورابي تلتقي بوزير حقوق الانسان

 

التقى وفد من منظمة حمورابي لحقوق الانسان اليوم الاثنين 29/ تموز/ 2013، معالي وزير حقوق الانسان السيد محمد شياع السوداني و عدد من كوادر الوزارة في بغداد. تناول اللقاء قضايا عديدة تتعلق بحالة حقوق الانسان في العراق.

 أكد وفد حمورابي لحقوق الانسان المتكون من كل من السيدة باسكال وردا رئيسة منظمة المنظمة، والسيد وليم وردا مسؤول العلاقات العامة في المنظمة، والسيدة وسن حسن الطائي مسؤولة المراة والطفل في اللقاء الذي حضرة، بالاضافة الى السيد الوزير،  كل من السيد كامل امين مدير عام دائرة الرصد والاداء في الوزارة والسيد عبيد عبد الله مسؤول قسم الاقليات في الوزارة، في نقاشهم على عدة قضايا خاصة بحالة حقوق الانسان في العراق منها مسالة السجون، ومسألة ضرورة خلق ثقافة تعاون متواصل بين منظمات المجتمع المدني والمؤسسات الحكومية على الصعيدين الوطني والدولي. كما تم ايضا مناقشة موضوع وضع الاقليات في مناطقهم والتركيز على وضع الايزيديين في مناطق سنجار، حيث طالبت منظمة حمورابي ايجاد حلول سريعة ودائمة لمعظلة الايزيديين الكامنة في ظاهرة الانتحار المتفشية بين شباب وشابات هذا المكون العراقي العريق.   تبادل الطرفان رؤى قريبة كما بعيدة المدى لتحسين  بحالة حقوق الانسان في العراق وضرورة وضع آليات مناسبة للتعاون وتبادل الخبرات. كما أكدت منظمة حمورابي لحقوق الانسان وطالبت معالي الوزير بان يكون هناك تعاونا وثيقا بغرض فرض احترام حقوق الانسان في جميع مؤسسات الدولة بما فيها بيوت الاصلاح وذلك بتقديم تسهيلات للمنظمات المختصة للسماح لهم بتقديم تقارير دورية نتيجة زيارات ميدانية وحسب القطاعات المعنية وذلك بحلحلت التعقيدات الادارية التي تحول دون الوصول الى المعلومة بشكل يؤدي الى اصلاح سياسات قد تسبب الغبن جراء التهميش وتدهور الوضع الامني. طالبت المنظمة  وزارة حقوق الانسان بان تواصل في توسيع ابوابها وكما شهدت لنا باكثر من مسألة بان تبذل المزيد من الجهود لدعم شركائها في المجتمع المدني لملاحظة وتصحيح  سياسات المؤسسات الحكومية المعنية كونها جزء من الجسم التنفيذي ويمكن لها ان تقوم بدور الوسيط الايجابي لتسهيل مهام نشطاء حقوق الانسان وتشجيعهم في مراقبة الاوضاع والمشاركة في عملية البناء . هذا ما سوف يؤدي الى البحث معا عن الحلول للاشكاليات قبل ان تصبح ازمات. اي خلق ثقافة التعاون مع المنظمات غير الحكومية واعتبارها اداة في خدمة الاصلاح بدلا من منافسين سلبيين.

 عبر السيد الوزير عن كامل استعداده لبذل المزيد من الجهود للرقي الى مستوى التعاون البناء لاننا وخاصة ما يخص العلاقات مع المنظمات الدولية المدافعة عن حقوق الانسان قال معاليه نحن بحاجة الى جهود الجميع. كما عبر ايضا عن شكره وامتنانه لمنظمة حمورابي لحقوق الانسان لمواصلتها في العمل بشكل شفاف ودؤوب مرحبا بجهودها مباركاً لها تكريمها من قبل الخارجية الاميركية بالجائزة السنوية لافضل المدافعين عن حقوق الانسان لعام 2012.

 

 

Opinions
الأخبار اقرأ المزيد
الهجرة تعلن عودة 368 نازحاً من مخيم الجدعة لمناطقهم الأصلية الهجرة تعلن عودة 368 نازحاً من مخيم الجدعة لمناطقهم الأصلية عاد 368 نازحاً من مخيم الجدعة في محافظة نينوى، إلى مناطق سكناهم الأصلية، وفق ما أعلنت عنه وزارة الهجرة العراقية في حديث لمندوب شبكة نركال الإخبارية في حديث لمندوب شبكة نركال الإخبارية الخوري بيوس قاشا : أكثر ما أخشاه إفراغ العراق من مواطنيه المسيحيين مدير عام صحة الانبار يزور مخيمات النازحين في قضاء عامرية الصمود ويفتتح بيت صحي لتعزيز الخدمات الطبية المقدمة لهم مدير عام صحة الانبار يزور مخيمات النازحين في قضاء عامرية الصمود ويفتتح بيت صحي لتعزيز الخدمات الطبية المقدمة لهم اجرى مدير عام دائرة صحة الانبار الدكتور خضير خلف شلال اليوم الاحد ٢٦ آذار ٢٠٢٣ زيارة تفقدية لمخيمات النازحين في قضاء عامرية الصمود برفقة قائممقام القضاء الاستاذ شاكر العيساوي وذلك من اجل أفتتاح البيت الصحي  في المخيم والذي تم تجهيزة بكل احتياجاته حقوق الإنسان تكشف أسباب تأخر إقرار قانون الاختفاء القسري حقوق الإنسان تكشف أسباب تأخر إقرار قانون الاختفاء القسري أفصحت لجنة حقوق الانسان في البرلمان، أمس الثلاثاء، عن أسباب عدم إقرار قانون الاختفاء القسري، وأرجعت ذلك إلى عدم تقديم مشروعه من قبل الحكومة.
Side Adv2 Side Adv1