Skip to main content
داخلية كوردستان تعلق على العودة الطوعية لنازحيّ قرية Facebook Twitter YouTube Telegram

داخلية كوردستان تعلق على العودة الطوعية لنازحيّ قرية "حسن شام"

المصدر: شفق نيوز

أعلنت وزارة الداخلية في حكومة إقليم كوردستان، مساء اليوم الأربعاء، عن المباشرة بتنفيذ المرحلة الثالثة لعودة النازحين إلى قرية "حسن شام" في الخازر.

وذكرت الوزارة في ورد لوكالة شفق نيوز، أن رئيس حكومة الإقليم مسرور بارزاني وجّه بالعودة الطوعية للعائلات النازحة "وفي هذه المرحلة ستعود 266 عائلة، 107 منها تعيش في مخيمات النازحين في إقليم كوردستان، و159 خارج المخيمات، طوعاً إلى منازلهم في قرية حسن شام".

وأشارت إلى أن "هذه العائلات انتقلت إلى إقليم كوردستان بعد هجمات تنظيم داعش الإرهابي، وهي تعيش بفخر في مخيمات النازحين في إقليم كوردستان، ومع المجتمع المضيف لسنوات عديدة، ولأن قراهم انهارت فيها البنية التحتية والاقتصادية والخدمات الأساسية في ظل وجود داعش، فإن العودة إلى مناطقهم تتطلب دعم الحكومة الاتحادية وقرار النازحين الطوعي".

وأكدت أنه "في هذا السياق قدمت حكومة إقليم كوردستان في المرحلة الماضية التسهيلات كافة للعودة الطوعية لـ271 عائلة نازحة أخرى في المنطقة وعادت إلى ديارها".

وتابعت الوزارة "وبعد عودة هذه العائلات نطالب مرة أخرى المؤسسات الاتحادية باتخاذ خطوات عملية لتوفير الخدمات الأساسية للمناطق المحررة، حتى يتمكن النازحون من العودة والعيش بحياة كريمة ولا يتعرضوا مرة أخرى للنزوح بسبب نقص الخدمات، كما أن توفير الأمن والخدمات العامة يمهد الطريق لمزيد من العودة الطوعية".

وأشارت داخلية كوردستان إلى أن "وفي هذا الصدد، نؤكد على أن إقليم كوردستان ستستمر في دعم سياسة العودة الطوعية وبكرامة لجميع النازحين إلى مناطقهم".

Opinions
الأخبار اقرأ المزيد
 تحالف سورايي يطلق موقعه الالكتروني بمناسبة أعياد أكيتو تحالف سورايي يطلق موقعه الالكتروني بمناسبة أعياد أكيتو شبكة اخبار نركال/ أعلن اليسد وليم وردا رئيس تحالف سورايي الوطني عن أطلاق الموقع الالكتروني الخاص بالتحالف وعنوانه نزاعات الملكية .. ملفات عالقة يعطلها تلكؤ القانون  نزاعات الملكية .. ملفات عالقة يعطلها تلكؤ القانون شبكة اخبار نركال/NNN/صوت العراق/ ملفات الاستملاك والتعويض مازالت تدور في اروقة المحاكم، فتعقيدات القضايا اكبر من ان تحسم في شهور، نزاعات الملكية التي خلفتها سياسات النظام المباد غياب الإعمار يعرقل عودة نازحي ناحية السعدية في ديالى غياب الإعمار يعرقل عودة نازحي ناحية السعدية في ديالى تسبب تأخر إعمار ناحية السعدية في محافظة ديالى والتي تعرضت للتدمير خلال العمليات العسكرية بعدم عودة النازحين، على الرغم من مرور  8 سنوات على استعادة السيطرة على المدينة منظمة حمورابي لحقوق الانسان تتضامن مع شركائها لرفع الحصار عن سوريا منظمة حمورابي لحقوق الانسان تتضامن مع شركائها لرفع الحصار عن سوريا تتضامن منظمة حمورابي لحقوق الانسان مع شريكها مؤسسة التضامن المسيحي الدولية وباقي الأصوات المدافعة عن حقوق الشعب السوري طالبين السيد الرئيس جو بادين برفع الحصار عن سوريا بينما الزلزال الذي وقع في شمال سوريا وجنوب تركيا قد كثف شدة السوء اقتصاديا واجتماعيا
Side Adv2 Side Adv1