Skip to main content
دخيل تتوعد بإجراءات ضد هيئة الاتصالات بسبب إغلاق مكاتب البغدادية Facebook Twitter YouTube Telegram

دخيل تتوعد بإجراءات ضد هيئة الاتصالات بسبب إغلاق مكاتب البغدادية

 

توعدت نائبة عن التحالف الكردستاني، الثلاثاء، باتخاذ إجراءات ضد هيئة الاتصالات والإعلام اذا لم توضح اسباب غلق مكاتب قناة البغدادية، فيما انتقدت وزارة الداخلية سبب تنفيذها أوامر من دون مذكرات قضائية.

وقالت النائبة عن التحالف فيان دخيل خلال مؤتمر صحافي عقدته، اليوم، بمبنى البرلمان وحضرته "السومرية نيوز"، إن "لجنة الخدمات والإعمار النيابية استضافت، اليوم، رئيس قناة البغدادية لمعرفة ملابسات إغلاق مكتبها في بغداد"، مبينة أن "رئيس البغدادية زودنا بالملفات الخاصة بتداعيات الإغلاق".

وأضافت دخيل أن "اللجنة خاطبت هيئة الاتصالات عن سبب ذلك"، مهددة بـ"أتخاذ إجراءات ضد هيئة الاتصالات والإعلام في حال لم توضح الأسباب المقنعة بشأن اغلاق مكاتب البغدادية".

وأكدت دخيل ان "من ضمن تلك الإجراءات التي سيتم اتخاذها هو إصدار توصية من مجلس النواب تجبر هيئة الإعلام والاتصالات على إعادة فتح مكتب هذه القناة"، لافتة الى ان "لجنة الخدمات النيابية ليست مع أية جهة تغلق أي قناة".

وانتقدت دخيل في الوقت ذاته "اجراءات وزارة الداخلية حيال هذا الموضوع"، مشيرة الى "انها تنفذ الاوامر من دون مذكرات قضائية".

وأعلنت هيئة الإعلام والإتصالات، في 26 ايلول 2013، بأنها لا تسمح بالعلاقات الابتزازية بينها وبين وسائل الإعلام، مبينة أن هذا ما حصل مع قناة البغدادية حينما "أوغلت" في مخالفتها للقيم المهنية للإعلام.

يذكر ان القوات الأمنية قامت في الـ13 من ايلول 2013، بإغلاق جميع مكاتب قناة البغدادية الفضائية، فيما اكد مصدر بالقناة ان قرار الاغلاق اتخذ من قبل وزارة الداخلية، مشيرا إلى ان القوة التي داهمت مكتب القناة في بغداد لا تحمل كتاب رسمي، فيما نفت وزارة الداخلية علمها بهذا القرار.

 

Opinions
الأخبار اقرأ المزيد
ديالى تقر بوجود نزوح طائفي لعشرات العوائل وتعزو30% من العنف للفقر المدقع شبكة اخبار نركال/شفق نيوز/ اعلنت محافظة ديالى، الثلاثاء، ان 30% من الجرائم بمختلف اشكالها داخل المحافظة تعود لـ"الفقر المدقع"، مؤكدة جود نزوح قسري التربية الرياضة تحرز لقب بطولة ميزلتا الثالثة الكروية بدهوك التربية الرياضة تحرز لقب بطولة ميزلتا الثالثة الكروية بدهوك شبكة اخبار نركال/NNN/ خويادا/ أحرز فريق كلية التربية الرياضية لقب بطولة ميزلتا الثالثة بكرة القدم وذلك في المباراة النهائية للبطولة قوات امنية تداهم منزل واثق البطاط قوات امنية تداهم منزل واثق البطاط شبكة اخبار نركال/السومرية نيوز/ بغداد/ أفاد مصدر امني، الاثنين، بأن قوات امنية داهمت منزل أمين عام حزب الله النهضة الإسلامية وزعيم جيش المختار في العراق واثق البطاط. وفد من تحالف الاقليات العراقية في زيارة للنائب خالص ايشوع شبكة اخبار نركال/HHRO/NNN/ قام وفد من تحالف الاقليات العراقية مكون من عضو مجلس الادارة ورئيس لجنة المشاريع والتطوير السيد لويس مرقوس ايوب وكل من السيد يوخنا اسحق والسيدة باسمة عيسى عضوي لجنة العلاقات يوم الخميس المصادف11/4/2013 بزيارة النائب خالص ايشوع بربر رئيس قائمة المجلس الشعبي في مكتبه بقضاء الحمدانية.
Side Adv2 Side Adv1