Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

(( دعوة لكتابة التظاهرات إلى جانب المقالات )) ..ا

الأعزاء الكتاب والإعلاميين والمثقفين العراقيين والعرب الأفاضل :- السلام عليكم / وبـــعـد

إعتادت المقالة ولازالت أن تكون الناطق الرسمي لكتابها ، كما إعتاد جمهور القراء بكل مستوياتهم السياسية والاقتصادية والاجتماعية وبمختلف أفكارهم وثقافاتهم وأعراقهم معرفة آراء وأفكار الكتاب من خلال مواقفهم الانسانية أو الوطنية من الأحداث المحلية والعالمية وبكل مجالات الحياة .وإيمانا منا بأهمية كتابة مقالة حديثة جديدة من نوعها يمكن أن نسميها (( تظاهرُة )) ، "وهي عبارة عن لافته كالتي ترفع أمام حشود الناس في قضية ما "، تلخص رسالة الكاتب أو المؤسسة الإعلامية الى الجمهور والى صُنّاع القرار .



وبعد الاتصال والتشاور مع بعض كُتاب وشعراء وفناني العراق في الداخل وخارج الوطن وعِدّة من الكُتاب العرب لأخذ آرائهم بهذا الموضوع ، ورغبة منا في ضم " التظاهرة " الى عالم الكتابة والرأي ، وشعورا منا بأهمية وضرورة هذه الظاهرة الإعلامية الحديثة في عصرنا الحديث وفي كل عصر من الناحية الانسانية والوطنية .



أتقدم شخصيا بدعوة جميع الكتاب العراقيين والعرب بشكل خاص ، وجميع مدراء ومشرفي المواقع الاعلامية الالكترونية العراقية والعربية المستقلة بشكل عام في الشروع والبدء من هذا اليوم في كتابة التظاهرات وعلى جميع المستويات وفي شتى مجالات الحياة السياسية ،الاقتصادية ,الاجتماعية ,العلمية ،العملية ,الرياضية و... الخ ، لإبلاغ ردّهم وموقفهم الناقد والرادع أمام الجهات والسلطات المعنية ، أو لإعلان كلماتهم ونداءاتهم ونصائحهم الانسانية والثقافية للبشرية جمعاء ، وذلك من خلال الشبكة العنكبوتية العالمية وباقي الصحف والجرائد والمجلات الورقية خدمة للصالح العام .



علما إننا ومنذ أسابيع باشرنا ونشرنا هذه التظاهرات ولازلنا على موقع شبكة إعمار العراق التابع لمركز الاعلام العراقي في سيدني وعلى مواقعنا الإعلامية الألكترونية العراقية الصديقة حول العالم .



كما تعتبر جريدة بانوراما العراقية برئاسة سيدتها الكريمة الأستاذة وداد فرحان هي الجريدة العربية الاولى في العالم التي شجعت الفكرة وقامت ولازالت تنشر تظاهرات مركز الإعلام العراقي في سيدني وذلك لإيصال موقفنا الإعلامي والإنساني الى الجالية العراقية والعربية في أستراليا .



واليكم هذا المثال عن أحد تلك التظاهرات (( نعي التجربة السياسية الجديدة في وطننا .. ولكن نطالب الاسراع في تشكيل حكومة عراقية محلية الصنع ، ونرفض زيارات القوى السياسية للخارج ، لاللمجاملات على حساب مصلحة الشعب والوطن ، نريد حكومة قوية برجالها ، ومازيارات المسؤولين الى دول الجوار إلاّ دليل ضعفهم )) .هذه تظاهرة سياسية .. كما يمكن كتابة التظاهرة كما ذكرت سلفا في كل المجالات . وهذه تظاهرة إجتماعية مثلا (( عجِبنا لشيخٍ يَتَصَبّا وصبيُّ يتشيّخ ))هذه التظاهرة يمكن كتابتها على شكل مقالة بـ 40 أو حتى 80 سطرا من التعبير الجميل والمقبول ، و النتيجة في نهاية المقالة تلك ستنصب في فحوى هذه العبارة أو هذه الكلمات الخمسة فقط .



الحقيقة إن كتابة التظاهرة ليست كالمقالة مع مكانة وتأريخ ودور المقالة الرائد في عالم الكتابة والنقد ، فمهمة كتابة التظاهرة لاتخلو من التركيز والتفكير المليء في حصر فكرة الرسالة بعدد من الكلمات والأسطر القليلة حيث توفي بالمعنى والهدف ، وقد تعادل أربعين سطرا أو أكثر من الكتابة .



أعزائنا الأفاضل / :- ومن موقع الشعور بالمسؤولية الانسانية تجاه أبناء البشر أينما كانوا ، وحرصا على أن تشارك جميع الأقلام في كتابة التظاهرة لضرورتها الحتمية في وقتنا المعاصر وفي كل مكان من هذه المعمورة ، طرحنا على هذه الدعوة الانسانية ولانريد جزاءَ ولاشكورا ، بل كل هدفنا أن تباشروا في كتابة التظاهرة وكل من موقعه وظرفه خدمة لنفسه وإرضاء لضميره وبالتالي خدمة لمجتمعه وأرضه . متمنيا أن تضاف عبارة " التظاهرات " الى جانب المقالات ، القصة أو القصة القصيرة جدا ، الشعر والأدب أو ملفات خاصة .. الخ ، أعني ضمها الى أبواب الكتابة في المواقع الالكترونية والصحف والمجلات والجرائد الورقية اليومية أو الاسبوعية . أعزائي الكرام :- فمن حقكم في الحياة أن تقولوا كلمتكم .

Opinions
الأرشيف اقرأ المزيد
ظاهرة التملّص من المسؤوليات في خلفيّة شخصنة الإنطباعات ,ح1 بين حين وأخر, تصدر من بعض الأصدقاء إستفسارات حول خلفيّة اللغز الكامن وراء السكوت على مساعي البعض في محاولة جرّ أهلنا (الكلدواشوريينالسريان) ومشاغلتهم في خوض ماراثونات خاسره, وهي عديده لو أردنا حصر أوجهها و تشخيص منابعها يومَ الثاني عشر من الشهر ِالجاري بدء الاقتراع في المستشفياتِ والمعتقلاتِ والسجون من المنتظر أن تبدأ يومَ الثاني عشر من الشهر ِالجاري عمليةَ الاقتراع في المستشفياتِ والمعتقلاتِ والسجون. وذلك قبل ثلاثة ايام ٍمن بدءِ الانتخابات. الحكيم يبلغ القوائم التمسك بالجعفري - التحالف الكردستاني يلوح بأغلبية جديدة لترشيح رئيسين للحكومة والجمهورية زمان:ابلغ رئيس قائمة الائتلاف العراقي الموحد عبد العزيز الحكيم الرئيس العراقي جلال الطالباني رئيس القائمة الكردستانية وقائمة التوافق العراقية التي تضم الحزب الاسلامي العراقي ومؤتمر أهل العراق وجبهة الحوار والقائمة العراقية الوطنية تخرج 551 ضابط شرطة عراقي من دورة تدريب كارابينيري شبكة اخبار نركال/NNN/ بغداد / اعلنت القوات المتعددة الجنسيات بتخرج 551 ضابط شرطة عراقي من دورة
Side Adv2 Side Adv1