Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

د. اياد علاوي يلتقي بالرئيس التركي عبد الله غول

25/03/2009

شبكة اخبار نركال/NNN/
اصدرت حركة الوفاق الوطني العراقي بيانا حول لقاء وفدا منها برئاسة امينها العام د. اياد علاوي بالرئيس التركي عبد الله غول خلال زياته بغداد ، وفيما يلي نص البيان:

خلال زيارته واجتماعه مع الرئيس التركي في مقر اقامته في بغداد
الدكتور علاوي يدعو الى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين
استقبل فخامة الرئيس التركي عبد الله غول في مقر اقامته في بغداد وفد القائمة العراقية الوطنية برئاسة دولة الدكتور اياد علاوي الامين العام لحركة الوفاق الوطني العراقي.
واثنى الدكتور علاوي في بداية اللقاء على الدور التركي في مجال تعزيز العلاقات الاقتصادية والثنائية لما فيه خدمة البلدين الجارين وكذلك دور تركيا في السعي لتحقيق الاستقرار الاقليمي.
واضاف الدكتور علاوي ان الجانب التركي قدم مساعدات مختلفة للعراق في كافة المجالات متمنياً استمرار هذا الدعم من قبل الجانب التركي ومشيداً بدور الرئيس التركي عبد الله غول في هذا المجال.
من جانبه اثنى الرئيس التركي عبد الله غول بدور الدكتور اياد علاوي في تأسيس الدولة العراقية الحديثة المبنية على اسس وطنية وذلك خلال تسنم الدكتور علاوي لأول رئاسة وزراء بعد سقوط النظام السابق.
واضاف غول.. ان الدولة لا يمكن ان تبنى وتحمى إلا بوجود جيش قوي قادر على حماية البلاد ومؤكداً على ضرورة ابتعاد قوات الجيش عن الطائفية والعرقية والاثنية مشيداً بدور الدكتور علاوي في وضع اللبنى الاولى لنواة الجيش العراقي المبني على اسس وطنية ابان تسنمه رئاسة مجلس الوزراء. وكما دارت احاديث مهمة اخرى تتعلق بسلامة المنطقة واستقرارها وبسلامة العراق وامنه.
وحضر اللقاء اعضاء مجلس النواب كل من السيدة عالية نصيف والشيخ عدنان الدنبوس والاستاذ حسام العزاوي والاستاذ راسم العوادي والاستاذ محمد خورشيد .

بغداد
2009/3/24


Opinions

الأرشيف اقرأ المزيد
افتتاح مقر مؤسسة الاقمار الاعلامية شبكة أخبار نركال/NNN تم صباح اليوم افتتاح مقر مؤسسة الاقمار الاعلامية في مدينة كركوك بحضور عدد غفير من الاعضاء المؤسسة و الضيوف امتـــي لـــن تنكــــسـر كم اتمنى ان اكتب...... ولو رجوت ربــي بعمر مديـد،لارجوه لاني اريد ان اكتب كثيرا لان حبــي للعراق وفيرا،وقلمــي بدم العراق مليــئا،واكتـب لاغرس زهرة لشهيــدا، ولاحساسـي بظلـم العراق جليــا،واكتب...وريحانا انثر لحبيبا ،و حزينا اكتب ،دميعا لماذا يامالكي ؟؟؟؟؟ لماذا يامالكي ؟؟؟؟؟ ارجو الدخول الى جريدة اكد الكندية التي نشرت هذه الوثيقة المهمة جدا بخصوص سياسة المالكي http://akkad2.com/ . هذه الوثائق صادرة من الحكومة العراقية . احسنت جريدة اكد على حصولها لهذه الوثائق اتمنى من الجرائد العراقية ان تحذو حذوها . قرأت هذه الوثيقة بالم المالكي يؤكد استجابة سبعة فصائل والعفو عن غير القتلة بغداد ـ الصباح
المصالحة تحظى بالتأييد الواسع والحوار يتواصل مع الميليشيات مجلس الوزراء يشكل لجنة للاسراع بمحاكمة المتهمين ويناقش قانون الاستثمار
Side Adv1 Side Adv2