Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

رأس اثري لملك اشوري سرق من العراق وضبط في بيروت

30/04/2007

قنشرين/
في معلومات واردة من الانتربول الدولبي وبناء لإشارة المدعي العام التمييزي القاضي سعيد ميرزا عن اختفاء تمثال اثري عراقي، قاسم قسم المباحث الجنائية الخاصة لمكافحة السرقات الدولية بالاستقصاء والتحري اللازمين، ما ادى الى معرفة مكان التمثال حيث ضبط وتمت مصادرته.
وكان التمثال قد هرّب من العراق وعرض للبيع في منطقة الاشرفية بواسطة مهندسة ديكور تدعى هـ. ب.
تمت معاينة التمثال الاثري من قبل مديرية الآثار التابعة لوزارة الثقافة، وبعد رفع التقرير تبيّن ان للتمثال الاثري قيمة كبيرة، اذ يعود الى حقبة ما قبل الميلاد وهو عبارة عن رأس ملك اشوري ويتم التنسيق بين الدولتين اللبنانية والعراقية لتسليم الرأس المسروق.

عن الديار
تيباين Opinions

الأرشيف اقرأ المزيد
آلاف الشموع ستشعل اليوم في ساحة الفردوس تضامناً مع عماد العبادي شبكة اخبار نركال/NNN/اتجاهات حرة/ قرر العديد من الإعلاميين و المثقفين و الصحفيين و أصدقاء و محبي الإعلامي العراقي الرئيس طالباني يدين الاعتداءات الارهابية على زوار اربعينية الامام الحسين (ع) شبكة أخبار نركال/NNN/ دان فخامة رئيس الجمهورية جلال طالباني الاعتداءات الارهابية التي تعرض لها زوار اربعينية الامام الحسين (ع) وأدت الى سقوط العديد من الشهداء والجرحى، وفي ما يأتي نص بيان الادانة: بعيدا عن السياسة وحقوق الإنسان بعيدا عن السياسة سأكتب هذه المرة قد يتعجب القاري المتبرم والساخط على ساعة مراسلتي له أو المواكب لكتاباتي منذ أولى الخطوات... لن اكتب عن الخوف او الحزن او الدمار..... لن اكتب عن الذبح حسب الاسم في البطاقة او فرق الموت التي أضحت اشهر من هولاكو او جنكيز خ مجلس محافظة كركوك يناقش قضية فتح كليات و معاهد في قضاء الحويجة وموضوع طلبة جامعة كركوك شبكة اخبار نركال/NNN/كركوك/ احلام راضي/ عقدت لجنة التربية و التعليم العالي في مجلس محافظة كركوك اجتماعها الدوري برئاسة العضو بروين محمد أمين و بحضور أعضاء اللجنة
Side Adv1 Side Adv2