Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

رئيس الأكاديمية العربية المفتوحة في الدنمارك يشارك ضمن وفد العراق في المؤتمر 34 لمنظمة اليونسكو

31/10/2007

نركال كيت/باريس/
عقد المؤتمر 34 لمنظمة اليونسكو في باريس يومي 26 و27 تشرين أول 2007 لوضع استراتيجية السنوات الست القادمة للمنظمة. شارك العراق في المؤتمر بوفد مكون من الاستاذ محي الكاتب وزير العراق في اليونسكو والدكتور وليد الحيالي رئيس الأكاديمية العربية المفتوحة في الدنمارك.
في الجلسة الصباحية ليوم 27 تشرين للطاولة المستديرة للمؤتمر القى الدكتور الحيالي كممثل للعراق في الجلسة كلمة ضمن محور هجرة الكفاءات الأكاديمية العربية وتطوير التعليم العالي في البلدان النامية. تطرق في كلمته الى دور الأكاديمية العربية المفتوحة في المحافظة على الكفاءات الأكاديمية العربية عامة والعراقية بشكل خاص من خلال مساهمتها في العملية التدريسية والبحثية التي تتصدى لها الأكاديمية ضمن مناهجها التدريسية. أكد الحيالي على ضرورة تبني تجربة الأكاديمية من قبل منظمة اليونسكو والمنظمات الدولية والإقليمية المعنية بالتربية والتعليم. لقد قوبلت الكلمة بالاستحسان والترحيب خاصة بعد اطلاع رؤساء الوفود ومعظمهم من وزراء العلوم والتكنولوجيا وبقية اعضاء الوفود من المنظمات العالمية على وثائق تعريفية عن الأكاديمية وشهادات عضويتها في الإتحادات الدولية والإقليمية للجامعات والمنظمات ذات الإختصاص, وقد أوعد الأستاذ منصورة مدير منظمة اليونسكو برفع توصية الى الأمانة العامة لليونسكو لرعاية الاكاديمية والإهتمام بها.
وعلى هامش المؤتمر التقى الدكتور الحيالي بعدد من الشخصيات البارزة المشاركة في المؤتمر كان منهم:
1- جون مأربوركر المستشار العلمي للرئيس جورج بوش رئيس الولايات المتحدة الأمريكية. بعد ان استمع الى ملخص عن الدور الذي تقوم به الأكاديمية ودورها الهام في نشر العلوم والثقافة أوعد بنقل فكرة الاكاديمية المفتوحة وتجربة الأكاديمية العربية المفتوحة في الدنمارك في هذا المجال الى اصحاب القرار في الولايات المتحدة الأمريكية بهدف دعم واسناد الأكاديمية لضمان نجاح وديمومة تجربتها في مجال التعليم المفتوح.
2- السيدة لندا نيلسن عضوة وفد الدنمارك التي ابدت ارتياحها وإعجابها اضافة الى فخرها كون الأكاديمية العربية المفتوحة صرح علمي دنماركي يديره ويشرف عليه عراقيون مقيمون في بلدها الدنمارك. ابدت السيدة نيلسون استعدادها التام لإسناد الأكاديمية وتسهيل مهامها واتفقت مع الدكتور وليد الحيالي رئيس الأكاديمية على مواصلة اللقاءات في كوبنهاكن عاصمة الدنمارك.
3- أ.د. هاني هلال وزير التعليم العالي والدوله للبحث العلمي في جمهوريه مصر.
4- أ.د. خالد طوقان وزير التعليم العالي للمملكه الاردنيه.
5- دكتور جوساء نورثيفان ممثل فلندا.
6- عدنان محمد الحمادي ممثل البحرين. Opinions

الأرشيف اقرأ المزيد
نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي: القوات المسلحة مسيسة وحالة عدم التوازن فيها واضحة شبكة أخبار نركال/NNN/ أكد نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي أن "هناك تسييساً واضحاً للأجهزة الأمنية والقوات المسلحة، وأن حالة مجلس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات يصدر النظام الخاص بقواعد اجراءات مجلس المفوضين نركال كيت/ اصدر مجلس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات نظام رقم (1) لسنة 2007 الخاص بقواعد اجراءات مجلس المفوضي إرهاب الحرائق وتأبيد مسلسل الفساد في وقت يغيب فيه التيار الكهربائي الرئيسي (الوطني) بشكل شبه تام في العراق غير انه سرعان ما يلبث حتى يحضر في حوادث الحرائق التي التاريخ يتكلم الحلقة 34 _ من حياتي التاريخ يتكلم الحلقة 34 _ من حياتي كان ايلول يوم 9 أيلول 2006يوما تاريخيا قدريا فى حياتى أنها ألمرة ألأولى ألتى اهبط على ارض مطار بغداد ألدولى غير خائفة ولا مرتعبة أن يلقى جلاوزة صدام ألقبض على وصلت بغداد ألحبيبة أخيرا بعد ان تركت وطنى مرغمة قبل ثلاثين عاما . أعوام طويلة مريرة و رح
Side Adv1 Side Adv2