Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

رئيس الجمهورية يتلقى من الرئيس الفرنسي رسالة ادانة لتفجيرات الاحد الارهابية

26/10/2009

شبكة اخبار نركال/NNN/
تلقى فخامة رئيس الجمهورية جلال طالباني من الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي رسالة دان فيها التفجيرات الارهابية التي استهدفت وزارة العدل و مجلس محافظة بغداد، معربا عن تضامن فرنسا حكومة و شعبا مع العراق. و فيما يلي نص الرسالة:
"السيد الرئيس، صديقي العزيز،
علمت، وبذهول كبير، أن اعتداءين بربريين قد أوديا بحياة اكثر من مائة مواطن عراقي بريء. وكما في 19 آب الماضي، فقد اصيب قلب عاصمتكم. تم استهداف مؤسسات حيوية تابعة لدوائر الدولة والحياة العامة من قبل اولئك الذين يرفضون العملية السياسية وسبيل الحوار الوطني.
بعد هذه المأساة الجديدة التي ضربت الدولة والشعب العراقي، أود ان اوجه كل تعازيي باسمي وباسم الشعب الفرنسي. لا يغيب عن بالي الضحايا وأسرهم واقاربهم. اود أن عرب عن سخطي من رؤية عودة العنف من جديد في العراق في الوقت الذي يتم في الاستعداد للانتخابات التشريعية الحاسمة بالنسبة لمستقبل بلدكم. أود أ اعرب لكم عن التضامن التام للسلطات والشعب الفرنسي في هذا المصاب.
لا أشك من أن الحكومة في بلدكم وجميع مواطنيكم سيتمتعون بالقوة مرة اخرى والعزيمة والشجاعة من اجل الاستمرار في نهوض بلدكم. تيقنوا من أن فرنسا ستكون دائما الى جانبكم.
تقبل مني، السيد الرئيس والصديق العزيز، أسمى آيات تقديري.

نيكولا ساركوزي
رئيس الجمهورية الفرنسي".

عن: المركز الصحفي لرئاسة جمهورية العراق.
October 26, 2009
Opinions

الأرشيف اقرأ المزيد
جنود الفرقة المتعددة الجنسيات- العراق يصادرون أسلحة في قاطع الرشيد شبكة اخبار نركال/NNN/ بغداد/ افادت القوات المتعددة الجنسيات - بغداد، ان قواتها إكتشفت مخبئا للأسلحة مقتل زعيم القاعدة السعودي في منطقة عشيرة زوبع قبل ايام وراء محاولة اغتيال سلام الزوبعي الملف برس/ رجحت مصادر عراقية مطلعة ان تكون محاولة اغتيال نائب رئيس الوزراء سلام الزوبعي الذي راح ضحيتها قوات التحالف تستهدف خلية خطف في بغداد نركال كيت/بغداد/ قامت قوات التحالف بعملية لاعتقال احد الخاطفين كما اعتقلت اربعة من المجرمين خلال العملية في شرق بغداد صباح الاثنين ،هؤلاء المجرمين متورطين في خلية تابعة الأب الدكتور يوسف حبّي وعظمة بابل الأب الدكتور المرحوم يوسف حبّي غني عن التعريف للقارئ الكريم ، لقد كان راعياً وكاهناً ورعاً لمن يحضر له القداس في الكنيسة ، وهو ذلك المحاضر النبيه البارع في القاء المحاضرة وفي الأجابة على مختلف المداخلات ، وهو العالم والمؤرخ المقتدر في البحث والتأليف والأ
Side Adv2 Side Adv1