Skip to main content
رئيس الجمهورية يستقبل ممثل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين Facebook Twitter YouTube Telegram

رئيس الجمهورية يستقبل ممثل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين

المصدر: المصدر الرسمي لرئاسة جمهورية العراق

استقبل فخامة رئيس الجمهورية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأحد 4 شباط 2024 في قصر بغداد، ممثل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين السيد جون نيكولا بوز والوفد المرافق، بحضور معالي وزيرة الهجرة والمهجرين السيدة إيفان فائق جابرو.
وجرى، خلال اللقاء، بحث سبل تعزيز التعاون بين العراق والمفوضية السامية بما يدعم مواصلة جهود تقديم الخدمات للاجئين والنازحين وتخفيف الأعباء عنهم، حيث أكد السيد الرئيس أن العراق يتطلع إلى المزيد من التعاون والتنسيق مع المفوضية، وتأمين الرعاية االلازمة للفئات التي تعرضت للعنف والتهديد والتهجير القسري.
وأشار رئيس الجمهورية إلى أهمية دعم المفوضية والمجتمع الدولي لقرار الحكومة العراقية بغلق مخيمات النزوح، مشددا على ضرورة تكثيف الجهود المبذولة من قبل المنظمات الأممية العاملة في العراق بشأن حسم ملف النازحين وإنهاء أوضاعهم المأساوية التي امتدت لعدة سنوات، واتخاذ خطوات عملية وفورية لإيجاد الظروف اللازمة لعودتهم إلى مناطقهم بعد توفير الأجواء الأمنية والخدمية، وتعزيز التعايش الأهلي المشترك بين الجميع.
وأضاف فخامة الرئيس أن العراق يستضيف على أرضه عددا غير قليل من اللاجئين، في البلد، مؤكداً الحرص التام على تلبية كافة احتياجاتهم الصحية والخدمية، ومشيراً إلى ضرورة قيام المفوضية بتكثيف زياراتها الميدانية لمعرفة أحوال اللاجئين ودراسة الوضع من أجل توفير رعاية أفضل لهم في الوقت الراهن.
وجدد فخامة الرئيس التزام العراق الراسخ بتطبيق مبادئ حقوق الإنسان والحرص على احترام كافة الاتفاقيات الدولية في هذا الخصوص ، مؤكدا ضرورة بذل المنظمات الدولية المزيد من الجهود لحسم ملف النازحين بصورة نهائية.
من جانبه أعرب ممثل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين عن تقديره وشكره لجهود العراق في تقديم الخدمات وتأمين احتياجات اللاجئين والنازحين قسراً، مؤكدا أن المفوضية تدعم تعزيز التعاون والتنسيق مع الجهات العراقية في معالجة وحسم هذا الملف بشكل نهائي.

Opinions
الأخبار اقرأ المزيد
للعلم فقط ؟ للعلم فقط ؟ لويس مرقوس ايوب لراديو السلام لويس مرقوس ايوب لراديو السلام " FM " • بسبب وحشية داعش حجم الدمار الذي طال محافظة نينوى كبير جدا • لا مستقبل لمحافظة نينوى الا بالحفاظ على التنوع الديمغرافي الذي يميزها وطنيا • اعادة اعمار محافظة نينوى الخطوة الايجابية الاساسية لبناء الثقة بين المواطن والدولة • اطالب بتوحيد الجهود في الرصد والتوثيق لكي لا تضيع الحقائق بتوجيه من السوداني.. اطلاق حملة كبرى للحد من الهجرة غير الشرعية بتوجيه من السوداني.. اطلاق حملة كبرى للحد من الهجرة غير الشرعية استقبلت وزير الهجرة والمهجرين ايفان فائق جابرو، اليوم الأربعاء، سفير المملكة الهولندية لدى العراق هانس ساندي، بينما أعلنت عن اطلاق حملة كبرى للحد من الهجرة غير الشرعية. وزيرة الهجرة تفتح أبواب مكتبها أمام المواطنين للاستماع إلى مشاكلهم وتوجه بحلها سريعا وزيرة الهجرة تفتح أبواب مكتبها أمام المواطنين للاستماع إلى مشاكلهم وتوجه بحلها سريعا استقبلت وزيرة الهجرة والمهجرين السيدة إيڨان فائق جابرو، اليوم الخميس، عددا من المواطنين من فئات عناية الوزارة في مكتبها بمقر الوزارة وسط العاصمة بغداد، للاستماع إلى المشاكل التي يعانون منها والمعرقلات التي تواجههم في انجاز المعاملات
Side Adv2 Side Adv1