Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

رئيس الجمهورية يستقبل وفداً من مجلس الشيوخ الأمريكي من الحزب الديمقراطي

07/07/2010

شبكة أخبار نركال/NNN/
أكد فخامة رئيس الجمهورية جلال طالباني أهمية توسيع العلاقات الثنائية وآليات التواصل مع الولايات المتحدة الأمريكية على كافة المستويات توطيداً لروابط الصداقة بين الشعبين العراقي والأمريكي.
وإستعرض الرئيس طالباني وبشكل معمق، خلال إستقبال فخامته اليوم الثلاثاء 6-7-2010 في مقر إقامته ببغداد وفداً من مجلس الشيوخ الأمريكي من الحزب الديمقراطي ضم السناتور روبرت كيسي و جين شاهين و تيد كوفمان، مجمل الأوضاع العامة وحقيقة التطورات في البلاد.
وتوقف رئيس الجمهورية خلال حديثه عند الإنجازات المتحققة على الصعد السياسية والأمنية والإقتصادية والمعيشية والعمرانية، مشيراً إلى دور حكومة الولايات المتحدة الأمريكية في مساعدة الشعب العراقي على التحرر وتحقيق تلك الإنجازات الرائعة المتنامية يوماً بعد يوم، مؤكداً حرص قادة البلاد السياسيين على الحفاظ على تلك المنجزات وتطويرها لا سيما بعد أن يتفقوا على تشكيل حكومة شراكة وطنية حقيقية تعبر عن طموحات كل الطيف العراقي.
وشدد الرئيس طالباني على أن طبيعة المجتمع العراقي تحتم على جميع الكتل الفائزة التمسك بمبدأ الشراكة الوطنية حفاظاً على حقوق جميع المكونات والحيلولة دون تهميش أي مكون منها.
وأوضح فخامته أهمية دور ومكانة العراق الجديد في المنطقة كونه بلداً عظيماًَ بتاريخه ورجالاته فضلاً عن ثرواته الإقتصادية الهائلة ما يؤهله للعب دور بارز في ترسيخ قيم السلام في المنطقة وتنشيط المسيرة الديمقراطية في الشرق الأوسط.
من جانبهم عبر أعضاء وفد مجلس الشيوخ الأمريكي عن تطلع حكومتهم إلى أن يتمكن العراقيون بأنفسهم ومن دون أي ضغط أو تدخل خارجي من التغلب على العراقيل التي تعيق تشكيل الحكومة المقبلة، مشددين على أن هذا الأمر هو خيار عراقي بحت.
وجدد الوفد الزائر رغبة الولايات المتحدة الأمريكية في المضي قدماً في دعمها العراق الجديد وشعبه في إستباب الأمن والإستقرار وضمان التقدم والإزدهار نحو مستقبل أفضل إشراقاً، معبراً عن إمتنانه وشكره الكبيرين للرئيس طالباني على حفاوة الإستقبال وتوضيحاته القيمة لمجمل الأوضاع العراقية ودوره في إنضاج علاقة متينة بين العراق والولايات المتحدة الأمريكية.
وحضر اللقاء وزير الموارد المائية الدكتور لطيف رشيد وعدد آخر من المسؤولين.

المركز الصحفي لرئاسة جمهورية العراق. Opinions

الأرشيف اقرأ المزيد
هدير سعد دانيال الاولى على العراق في الفرع العلمي وسوزان صفاء الاولى في الفرع الادبي شبكة أخبار نركال/NNN/الموصل/ احتلت طالبتان من محافظة نينوى المركزين الأول والثاني على مستوى العراق لنتائج الشرطة تقتل سودانيا داخل سيارة مفخخة في الضلوعية بتكريت نركال كيت /تكريت/ قالت الشرطة العراقية في مدينة تكريت انها قتلت مهاجما انتحاريا سوداني الجنسية وكان يستقل سيارة مفخخة يحاول تفجيرها وسط ناحية الضلوعية بمحافظة قداس الثالث على راحة الشهيدين في باخديدا اُقيمت في كنيسةِ مار يوحنا في باخديدا وبحضور الاب سالم عطا الله مراسمُ قداس اليوم الثالث على راحةِ الشهيدين البطلين كيوركيس بريخا ويوسف نبيل. صحفيين عراقيين يطالبون نقابة الصفيين بحل نفسها شبكة اخبار نركال/NNN/ دعى مجموعة من الصحفيين العراقيين في بيان لهم في بغداد يوم 20/7/2008 ، بحل نقابة الصحفيين نفسها وعقد مؤتمر لانتخاب نقيبا ومجلسا مؤقتا وفيمايلي نص البيان:
Side Adv1 Side Adv2