Skip to main content
رئيس الوزراء يرأس الاجتماع الثاني للمجلس الأعلى لشؤون المرأة Facebook Twitter YouTube Telegram

رئيس الوزراء يرأس الاجتماع الثاني للمجلس الأعلى لشؤون المرأة

الوصدر: وكالة الانباء العراقية

ناقش رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، مع المجلس الأعلى لشؤون المرأة إقامة الملتقى العربي للمرأة في بغداد.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ترأس، الاجتماع الثاني للمجلس الأعلى لشؤون المرأة".
وأضاف، أن " الاجتماع  شهد حضور رئيسة لجنة المرأة والأسرة والطفولة النيابية دنيا عبد الجبار الشمري، حيث جرى البحث في قانون حماية الطفل وأهمية التنسيق والتعاون مع المؤسسة التشريعية لتمرير هذا التشريع الحيوي في مجلس النواب، وكذلك جرت مناقشة مشروع قانون الحماية من العنف الأسري، وأثره في تدعيم الاستقرار الاجتماعي في العراق".
وأشار الى أن "المجلس ناقش إقامة الملتقى العربي للمرأة في بغداد؛ من أجل البحث في أهمّ قضايا المرأة العربية، والمجالات المتعلقة ذات الأولوية السياسية والقانونية والاقتصادية والاجتماعية".
وتابع أن "المجلس بحث في أهمية البناء المؤسّسي للمرأة في مفاصل الدولة العراقية، من خلال التأكيد على دعم أقسام شؤون المرأة في الوزارات والمحافظات والمؤسسات غير المرتبطة بوزارة، كما جرى اختيار وزيرة المالية نائباً للمجلس الأعلى لشؤون المرأة".

Opinions
الأخبار اقرأ المزيد
العراق يعتزم تأسيس مركز للتعايش السلمي وحماية التنوع العراق يعتزم تأسيس مركز للتعايش السلمي وحماية التنوع تعتزم الحكومة العراقية تأسيس مركز للتعايش السلمي وحماية التنوع في البلاد، في خطوة تعنى بحل جميع المشاكل التي تواجهها المكونات العراقية، وإشاعة الخطاب المعتدل، مؤكدة أن حقوق المكونات وحمايتها في صلب اهتماماتها.  بيان الجمعية العراقية لحقوق الانسان / بغداد حول الاحداث الاخيرة في العراق بيان الجمعية العراقية لحقوق الانسان / بغداد حول الاحداث الاخيرة في العراق نتيجة المماطلة والتسويف والتمييع وعدم الاستجابة من قبل الحكومات المتعاقبة منذ عام 2003 ولحد الان ، الخزعلي يدعو لإبعاد عودة النازحين الإيزيديين عن أي دوافع سياسية وانتخابية الخزعلي يدعو لإبعاد عودة النازحين الإيزيديين عن أي دوافع سياسية وانتخابية دعا زعيم حركة عصائب أهل الحق، قيس الخزعلي، اليوم الأربعاء، إلى إبعاد ملف عودة النازحين الإيزيديين عن أي دوافع سياسية وحسابات انتخابية الهجرة: تقدم في عملية اندماج النازحين الهجرة: تقدم في عملية اندماج النازحين أفصحت وزيرة الهجرة والمهجرين، إيفان فائق جابرو، عن اسباب زيارتها إلى محافظتي كربلاء والنجف، فيما أكدت أن الدستور العراقي كفل للفرد التنقل والعيش بأي مكان يرغب فيه.
Side Adv1 Side Adv2