Skip to main content
رئيس الوزراء يرأس الاجتماع الثاني للمجلس الأعلى لشؤون المرأة Facebook Twitter YouTube Telegram

رئيس الوزراء يرأس الاجتماع الثاني للمجلس الأعلى لشؤون المرأة

الوصدر: وكالة الانباء العراقية

ناقش رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، مع المجلس الأعلى لشؤون المرأة إقامة الملتقى العربي للمرأة في بغداد.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ترأس، الاجتماع الثاني للمجلس الأعلى لشؤون المرأة".
وأضاف، أن " الاجتماع  شهد حضور رئيسة لجنة المرأة والأسرة والطفولة النيابية دنيا عبد الجبار الشمري، حيث جرى البحث في قانون حماية الطفل وأهمية التنسيق والتعاون مع المؤسسة التشريعية لتمرير هذا التشريع الحيوي في مجلس النواب، وكذلك جرت مناقشة مشروع قانون الحماية من العنف الأسري، وأثره في تدعيم الاستقرار الاجتماعي في العراق".
وأشار الى أن "المجلس ناقش إقامة الملتقى العربي للمرأة في بغداد؛ من أجل البحث في أهمّ قضايا المرأة العربية، والمجالات المتعلقة ذات الأولوية السياسية والقانونية والاقتصادية والاجتماعية".
وتابع أن "المجلس بحث في أهمية البناء المؤسّسي للمرأة في مفاصل الدولة العراقية، من خلال التأكيد على دعم أقسام شؤون المرأة في الوزارات والمحافظات والمؤسسات غير المرتبطة بوزارة، كما جرى اختيار وزيرة المالية نائباً للمجلس الأعلى لشؤون المرأة".

Opinions
الأخبار اقرأ المزيد
السلطات العراقية مطالبة بالإفراج عن صحفي فرنسي معتقل لديها شبكة أخبار نركال/NNNمرصد الحريات الصحفية/ يعبر مرصد الحريات الصحفية عن الأسف البالغ للسلوكيات والإجراءات التي إتخذتها السلطات الامنية بحق صحفي فرنسي يزور العراق لعمل • السيد وليم وردا رئيس شبكة تحالف الاقليات العراقية يدعو الى تعزيز المقاربات التي تحقق السلام والعدل والشراكة الوطنية • السيد وردا: التصدي لثقافة العزل والاحتواء والمصادرة اساس التطبيقات الواردة في بنود ذلك الاعلان الملزم النائب سوزان السعد : سيتم اطلاق الرواتب التقاعدية لاعضاء مجالس الاقضية والنواحي شبكة اخبار نركال/NNN/ اكدت النائب سوزان السعد عضو كتلة الفضيلة النيابية انه سيتم اطلاق الرواتب التقاعدية لاعضاء مجالس الاقضية والنواحي ملف النزوح لم يغلق بعد.. 2000 أُسرة من ديالى ماتزال في مخيمات كوردستان ملف النزوح لم يغلق بعد.. 2000 أُسرة من ديالى ماتزال في مخيمات كوردستان كشف مسؤول حكومي في ديالى، يوم الأحد، وجود نحو 2000 اسرة نازحة في مخيمات النازحين في اقليم كوردستان رغم إعلان وزارة الهجرة والمهجرين إغلاق ملف النازحين واطلاق خطط الاندماج المعيشي.
Side Adv1 Side Adv2