Skip to main content
ردًا على اعتراض Facebook Twitter YouTube Telegram

ردًا على اعتراض "إعادة النازحين قسرًا".. سياسي ايزيدي يقول ان سنجار "آمنة"

المصدر: وكالة بغداد اليوم

أكد السياسي الإيزيدي فهد حامد، اليوم الخميس (20 حزيران 2024)، تمتع قضاء سنجار بالاستقرار الأمني الكامل، نافيا وجود "جهات مسلحة" في القضاء عدا القوات الرسمية وحشد المناطق.

وقال حامد في حديث لـ "بغداد اليوم" إن "قضاء سنجار يتمتع بالاستقرار الأمني والحديث عن وجود وضع غير طبيعي في سنجار، هو من وحي الخيال وهدفه ضرب استقرار القضاء والتعايش فيه".

وأضاف أنه "لا توجد قوات غير عراقية في سنجار، وما موجود هي فصائل الحشد الشعبي وفصائل إيزيدية من أهالي سنجار تابعة لهيئة الحشد الشعبي، فضلا عن الجيش العراقي والشرطة الاتحادية والشرطة المحلية".

وأشار إلى أن "سنجار مستقرة أمنيا، وما تحتاجه هو الاستقرار الاقتصادي، من خلال تعيين حكومة محلية جديدة، ودعم القضاء وتعويض الضحايا وتعويض النازحين العائدين، وخلق بيئة مستقرة لهم، لكي يعودوا جميعا".

ويعارض الحزب الديمقراطي الكردستاني، توجه وزارة الهجرة والمهجرين لإغلاق مخيمات النزوح بالكامل المنتشرة في الإقليم والتي يقطنها حوالي 200 الف نازح معظمهم من سنجار، بموعد أقصاه 30 تموز المقبل.

ويقول الديمقراطي الكردستاني الذي يشكل حكومة كردستان، ان قضاء سنجار وباقي المناطق ليست امنة و غير مهيأة لعودة النازحين، مع وجود العديد من الفصائل المسلحة المتنوعة، وهو امر ينفيه الجانب المؤيد لعودة النازحين.

Opinions
الأخبار اقرأ المزيد
"مزاجية التفتيش" وغرق المداخل "تحبس" العراقيين ساعات طويلة عند بوابات بغداد " شبكة اخبار نركال/المدى/ عزا مجلس محافظة بغداد، الزحامات الشديدة عند مداخل العاصمة الى الطرق التقليدية المتبعة في التفتيش إضافة إلى مزاجية عناصر نقاط العراق.. إعلان يروج لـ(العباءة) داخل جامعة يُثير جدلًا العراق.. إعلان يروج لـ(العباءة) داخل جامعة يُثير جدلًا أثار إعلان يحمل صورا لنساء يرتدين عباءة داخل جامعة البصرة جدلًا بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في العراق ورشة الحوار لحماية حقوق المكونات العرقية والدينية في العراق شبكة أخبار نركال/NNN/ نظمت جمعية الأمل العراقية بالتعاون مع مكتب حقوق الإنسان في بعثة الأمم المتحدة لمساعدة الشعب العراقي ) يونامي ) ورشة حوار لحماية رئيس كتلة الفضيلة عمار طعمه : ما تضمنه قانون العفو من خيارات يمثل انتكاسة في مراعاة حقوق المجتمع العراقي و حفظ أمنه رئيس كتلة الفضيلة عمار طعمه : ما تضمنه قانون العفو من خيارات يمثل انتكاسة في مراعاة حقوق المجتمع العراقي و حفظ أمنه أصدر رئيس كتلة الفضيلة عمار طعمه تصريحاً، حول قانون العفو العام، واصفاً الخيارات التي تضمنها القانون
Side Adv2 Side Adv1