Skip to main content
ريبر احمد: إقليم كوردستان لن يكون جزءاً من العودة القسرية للنازحين Facebook Twitter YouTube Telegram

ريبر احمد: إقليم كوردستان لن يكون جزءاً من العودة القسرية للنازحين

المصدر: باس نيوز

اكد وزير الداخلية في حكومة إقليم كوردستان، ريبر احمد، اليوم الخميس، بأن الإقليم لن يكون جزءاً من العودة القسرية للنازحين العراقيين المتواجدين على أرض إقليم كوردستان.

جاء ذلك في كلمة له خلال مراسم افتتاح المركز الاستشاري للهجرة في العاصمة أربيل وحضرها مراسل (باسنيوز).

وقال وزير داخلية كوردستان: "اننا في إقليم كوردستان مع العودة الطوعية للنازحين بعد توفير الحياة الكريمة لهم، ولن نكون جزءاً من العودة القسرية للنازحين العراقيين المتواجدين على أرض الإقليم".

وأضاف "حتى الآن اختار حوالي مليون نازح البقاء في إقليم كوردستان الذي بات الملاذ الآمن لهم، وهناك الف عامل اجنبي يعملون في مختلف المجالات بالإقليم ".

مبيناً ان "97% من النازحين العراقيين ما زالوا في إقليم كوردستان لحد الآن".

وكانت وزارة الهجرة العراقية قد اعلنت ان يوم 30 تموز/يوليو المقبل، سيكون موعدا نهائيا لإغلاق مخيمات النازحين المتبقية في إقليم كوردستان، مع رفع منحة العودة من مليون الى 4 ملايين دينار، وبعد 30 تموز ستوقف الحكومة الاتحادية كافة انواع الدعم لسكان الخيام.

Opinions
الأخبار اقرأ المزيد
من نص البيان الختامي للمؤتمر الانتخابي الرابع لمنظمة حمورابي لحقوق الإنسان الحلقة الثانية • المشاركون في المؤتمر يدعون إلى تكثيف الجهود من اجل إعانة النازحين • التأكيد على أهمية حماية حقوق كل المكونات العراقية وبالأخص الأقليات التي تعرضت إلى الكثير من الإقصاء و التهميش "لسنا نجسين".. الغجر في الديوانية يشكون تمييزاً حكومياً ومجتمعياً بين منازل متهالكة في قرية الزهور شمالي محافظة الديوانية، يعيش خيري ذو الخمسين عاماً وسط معاناة كبيرة، وتمييز حكومي ومجتمعي له ولكل سكان هذه المنطقة، كونهم من اصول غجرية. السوداني:برنامجي يدعم المرأة السوداني:برنامجي يدعم المرأة أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، أنّ العراق خطا خطوات كبيرة على صعيد إزالة الآثار والآلام الإنسانية التي خلّفها الإرهاب وبذل جهوداً لدعم النساء من الإيزيديات وباقي المكوّنات رئيس الوزراء السيد نوري كامل المالكي يستقبل وفد عشائر السعدون شبكة اخبار نركال/ صوت العراق/ استقبل دولة رئيس الوزراء السيد نوري كامل المالكي بمكتبه الرسمي اليوم وفد عشائر السعدون في المحافظات الجنوبية
Side Adv2 Side Adv1