Skip to main content
ريبر احمد: إقليم كوردستان لن يكون جزءاً من العودة القسرية للنازحين Facebook Twitter YouTube Telegram

ريبر احمد: إقليم كوردستان لن يكون جزءاً من العودة القسرية للنازحين

المصدر: باس نيوز

اكد وزير الداخلية في حكومة إقليم كوردستان، ريبر احمد، اليوم الخميس، بأن الإقليم لن يكون جزءاً من العودة القسرية للنازحين العراقيين المتواجدين على أرض إقليم كوردستان.

جاء ذلك في كلمة له خلال مراسم افتتاح المركز الاستشاري للهجرة في العاصمة أربيل وحضرها مراسل (باسنيوز).

وقال وزير داخلية كوردستان: "اننا في إقليم كوردستان مع العودة الطوعية للنازحين بعد توفير الحياة الكريمة لهم، ولن نكون جزءاً من العودة القسرية للنازحين العراقيين المتواجدين على أرض الإقليم".

وأضاف "حتى الآن اختار حوالي مليون نازح البقاء في إقليم كوردستان الذي بات الملاذ الآمن لهم، وهناك الف عامل اجنبي يعملون في مختلف المجالات بالإقليم ".

مبيناً ان "97% من النازحين العراقيين ما زالوا في إقليم كوردستان لحد الآن".

وكانت وزارة الهجرة العراقية قد اعلنت ان يوم 30 تموز/يوليو المقبل، سيكون موعدا نهائيا لإغلاق مخيمات النازحين المتبقية في إقليم كوردستان، مع رفع منحة العودة من مليون الى 4 ملايين دينار، وبعد 30 تموز ستوقف الحكومة الاتحادية كافة انواع الدعم لسكان الخيام.

Opinions
الأخبار اقرأ المزيد
وفد منظمة حمورابي لحقوق الانسان يلتقي السيدة باربارة ليف في بغداد شبكة اخبار نركال/HHRO/NNN/ بدعوة من السفارة الامريكية في بغداد، التقت صباح هذا اليوم 23/4/2013، السيدة باسكال وردا رئيسة منظمة حمورابي لحقوق الانسان، والسيد وليم وردا مسؤول العلاقات العامة للمنظمة • باسكال وردا تلتقي عمدة مدينة اوريول الفرنسية في مقاطعة الباكا – جنوب فرنسا صباح يوم الخميس ٥ تموز ٢٠١٨التقت السيدة باسكال وردا رئيسة منظمة حمورابي لحقوق الانسان السيدة دانيل كارسيه عمدة مدينة اوريول الفرنسية في مقاطعة الباكا في الجنوب الفرنسي وقدمت • السيد لويس مرقوس ايوب: مظلومية المرأة كبيرة بسبب جرائم داعش والتخلف الاجتماعي. • نائب رئيس منظمة حمورابي لحقوق الانسان يناشد المؤسسات الحكومية في محافظة نينوى والمنظمات الانسانية بتكثيف جهودها في حقوق مدنية كاملة للمرأة. •	السيد وليم وردا : الصفة الوطنية للقوائم الانتخابية البرلمانية جاء بضغط من الرأي العام العراقي واستجابة له • السيد وليم وردا : الصفة الوطنية للقوائم الانتخابية البرلمانية جاء بضغط من الرأي العام العراقي واستجابة له • السيد وردا في حديث بالسريانية لأذاعة SBS الاسترالية : أن ورقة الطائفية لم تعد تصلح للاستثمار السياسي • السيد وردا : وجوه المرشحين المسيحيين تتكرر بموجب نظرة استحواذ ترى في العمل السياسي غنيمة ووجاهة وفرص للاثراء • خرق بعض القوائم لتوقيتات وآليات الدعاية الانتخابية يأتي بسبب عدم قدرة مفوضية الانتخابات التصدي لهذا الخرق القانوني
Side Adv2 Side Adv1