Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

زعماء من صحوة الانبار يزورون مدينة الصدر

23/05/2007

صباح -(ا ف ب)/
في خطوة هي الاولى من نوعها، قام زعماء من "صحوة الانبار"، وهو تحالف من عشائر العرب السنة يقاتل تنظيم القاعدة، بزيارة مدينة الصدر امس الثلاثاء بهدف "دفع المصالحة الوطنية الى الامام".
وقال الشيخ حميد الهايس رئيس مجلس "انقاذ الانبار"، الجناح المسلح لصحوة الانبار، ان الزيارة الى التيار الصدري هي "خطوة لتقريب وجهات النظر" بين الشيعة والسنة في البلد الذي مزقته الحرب الطائفية. واضاف الهايس ان "هذا اللقاء رسالة الى جميع الكتل السياسية لكي يضعوا خلافاتهم الضيقة جانبا ويعملوا على مصالحة وطنية صادقة وتقريب وجهات النظر بين الطرفين".
واضاف "نحن نحاول من خلال هذا اللقاء الضغط على الاطراف السياسية للعمل على توحيد الصف ونبذ الطائفية المقيتة. وبعد لقاء دام ساعة بين الهايس والوفد المرافق مع قادة التيار الصدري،اصدر الطرفان بيانا مشتركا يؤكد "محاربة الارهاب بمختلف مسمياته، واعتبار كل من يستبيح الدم العراقي ارهابيا يجب محاربته". واكد البيان ضرورة "السعي الى وحدة وسيادة العراق والاسراع باكمال بناء القوات العراقية الامنية والعسكرية على اساس وطني ومهني ليكون ذلك مقدمة لاستلام الملف الامني في كل المحافظات". وبدوره، قال عبد المهدي المطيري عضو المكتب السياسي التابع لمكتب الصدر ان "الزيارة خطوة لتوحيد المواقف والرجوع الى ماقبل الاحتلال بين جميع عشائر العراق ووضع اجندة جديدة بدلا من الاجندات التي فرضت من الخارج على البلد Opinions