Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

زيادة رواتب المعلمين والمدرسين وبدل طعام لمنتسبي الشرطة

14/10/2006

الصباح الجديد/
أعلن الناطق الرسمي للحكومة الدكتور علي الدباغ ان مجلس الوزراء ناقش خلال جلسته التي عقدها امس الاول الخميس موضوع وجود القوات متعددة الجنسيات حسب القرار 1637 وولاية وجود هذه القوات، وضرورة ان يكون الدور الأكبر في الملف الأمني للجانب العراقي بما يحقق حالة أمنية افضل للمواطن العراقي، موضحاً انه ستتم مناقشات ومداولات تفصيلية عن نشاط وحركة الدعم والإسناد الذي تقدمه هذه القوات للقوات الوطنية العراقية في سعيها للسيطرة على الوضع الأمني قبل الموافقة على التمديد المقترح.
واضاف الدكتور علي الدباغ في مؤتمر صحفي أعقب جلسة مجلس الوزراء، انه تم اعتماد رأي اللجنة المشكلة من وزارة المالية والداخلية لغرض تأمين مخصصات الأرزاق لمنتسبي الشرطة وتحديد المشمولين بها من الشرطة الوطنية والوحدات المقاتلة والتي تقوم بمهام وواجبات خارج معسكراتها وأماكن تواجدها بتخصيص مبلغ قدره 7000 دينار شهرياً لكل منتسب عن بدل طعام لفترة مؤقتة لحين تأمين التموين المباشر بدل التعويض النقدي وان يكون ذلك اعتباراً من 1-1-2007، كما قرر المجلس الموافقة على استمرار صرف راتب الشهيد من أفراد الشرطة ويدفع لعائلته لغـــاية 1-1-2007، لحين إصدار تشريع خاص ينظم تعويض الشهداء الذين يضحون بدمائهم من اجل حماية الوطن.
وتابع: قرر مجلس الوزراء زيادة رواتب المعلمين والمدرسين وكذلك الدرجة الثامنة بحيث يكون الحد الأدنى للراتب 200 الف دينار شهرياً إضافة الى المخصصات الممنوحة للمعلمين والمدرسين والتي وافقت عليها وزارة المالية وهي 50 الف دينار شهرياً للمناطق النائية، و40 الف دينار للمناطق البعيدة و30 الف دينار للذين يخدمون خارج حدود البلديات.


وقال الدباغ: ان مجلس الوزراء طلب من وزارة المالية إعداد مشروع قانون لوزارة المالية وهيكلها التنظيمي ودوائرها والمؤسسات التابعة لها، كما وافق المجلس على توصية اللجنة الاقتصادية الوزارية بإستثناء وزارة التجارة من حدود الصلاحيات الممنوحة وذلك لسرعة توقيع العقود بالسوق المتحركة لتبدل أسعار المواد الغذائية في الأسواق العالمية وضمن ضوابط تقرها هذه اللجنة، اضافة الى موافقة المجلس على مشروع ماء العمارة بكلفة 100 مليون دولار تقريباً لتوفير المياه الصالحة للشرب لأهالي مدينة العمارة وما جاورها حسب توصيات وزارة البلديات والأشغال Opinions

الأرشيف اقرأ المزيد
إمرأة إنتحارية تشن هجوما على مركز مجموعة أبناء العراق في محافظة ديالى شبكة اخبار نركال/NNN/ديالى، العراق اعلنت القوات المتهعددة الجنسيات بان إمرأة إنتحارية فجرت نفسها يوم 29 أبريل الجاري في مركز قيادة مجموعة أبناء العراق في بلدة ..... لأول مرة ...... لاأعرفُ من أين أبدأ ..... هل رأيتهُ في منامي أم كان حقيقة أفاقني من منامي.... رأيتهُ يضئ كالشمس وضوئهُ أضاء عيوني.... وجعلني أقفُ في مكاني مدهوشةً حزينة.... لامبالي مع أُخرى .... ونظر لي نظرةً وقال بعينيهِ : ما بكِ ....هل أعرفك ؟.... أدرتُ لهُ قلبي وأعرفُ أن القلب لم يُعجب الا بهِ .... وراحَ ماشياً والحيرةُ في عينيهِ .... من هذهِ الوردةُ الحزينةالتي عندما رأيتُها خفقَ قلبي وراحَ يدقُ بسرعة الاستعدادات لما بعد مهلة المائة يوم يبدو أن القوم بدؤوا يحدون سيوفهم وخناجرهم و(حناجرهم أيضاً) لينهالوا بها على رئيس الوزراء السيد نوري المالكي بعد انتهاء مهلة المائة يوم التي النائبة سوزان السعد :ميناء الفاو بدون ستراتيجية صحيحة سيحمل ميزانية العراق فوق طاقتها شبكة اخبار نركال/NNN/ قالت النائبة التحالف الوطني كتلة الفضيلة سوزان السعد تم تخصيص مبلغ /200 /مليون دينار لبناء
Side Adv1 Side Adv2