Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

سوزان السعد تحذر من محاولات تنفيذ مشروع بايدن لتقسيم العراق

/NNN/شبكة اخبار نركال

حذرت القيادية في حزب الفضيلة الإسلامي سوزان السعد ابناء الشعب من وجود اجندات صهيونية تحاول تمزيق وحدة الصف العراقي واعادة الطائفية المقيتة.

وقالت في بيان لها اليوم" ان الغرب يحاول اعادة البلاد الى المربع الاول متمثلا بالطائفية والتهجير والقتل على الهوية بغية تنفيذ مشروع بايدن لتقسيم العراق الى دويلات صغيرة متهالكة لغرض اضعافه والسيطرة عليه".

وناشدت السعد الحكماء من ابناء البلد بتكريس الوعي الثقافي والوطني لدى المواطنين وتعميق جذور الاخوة والوحدة لغرض تفويت الفرصة على المتربصين بالعراق شرا".

واثنت على مبادرات وتوجيهات المراجع الدينية التي وادت الفتنة وحقنت دماء العراقيين وكذلك السياسيين من الوطنيين وشيوخ العشائر والعقلاء، ممن انتهج لغة الاعتدال والتسامح طريقا للحد من تصاعد اعمال العنف في البلد".

وحثت ابناء المحافظات الست المنتفضة وخطباء المنابر فيها الى التهدئة وانتهاج لغة الحوار والاستجابة لدعوة رئيس الوزراء نوري المالكي بشأن اقامة صلاة موحدة تجمع بين ابناء المذهبين السني والشيعي بغية تفويت الفرصة على الاعداء ونزع فتيل الازمة الخطرة التي يمر بها البلد".

 

 

Opinions
الأخبار اقرأ المزيد
• منظمة حمورابي لحقوق الانسان تشارك في اعمال المؤتمر الذي عقد من اجل تعديل السياسات وتغيير المناهج الدراسية لصالح مشروع انصاف حقوق الاقليات العراقية • السيد وليم وردا خلال مداخلة له في المؤتمر : غبن التعريف بحقوق الاديان الاخرى لا يقتصر على ما جاء في كتب التربية الاسلامية، بل شمل مناهج اخرى • المؤتمر يتوصل الى عدد من المقترحات والتوصيات ضمن مشروع مناصرة حقوق الاقليات • وفد من المبادرة الوطنية يزور سعادة السفير البابوي في بغداد من اجل تعديل المادة 26 الفقرة ثانيا من قانون البطاقة الوطنية الموحدة • سعادة السفير البابوي :- على المبادرة الوطنية أن تتحرك في المجال الأوسع من اجل تحقيق العدالة والمساواة والحقوق الإنسانية والدينية • سعادة السفير البابوي أسعدني هذا التنوع للوفد في الانتماءات 23 قتيلا على الأقل في سلسلة اعتداءات في بغداد 23 قتيلا على الأقل في سلسلة اعتداءات في بغداد شبكة اخبار نركال/الحرة/ هزت سلسلة جديدة من الانفجارات صباح الخميس بغداد موقعة ما لا يقل عن 23 قتيلا وأكثر من 75 جريحا بحسب مصادر أمنية وطبية. •	قداسة البطريرك ماركوركيس صليوا يستقبل وفدا مشتركا من منظمة حمورابي لحقوق الإنسان و منظمة التضامن المسيحي الدولية • قداسة البطريرك ماركوركيس صليوا يستقبل وفدا مشتركا من منظمة حمورابي لحقوق الإنسان و منظمة التضامن المسيحي الدولية • التطرق خلال اللقاء الى التحديات التي تواجه المسيحيين العراقيين و عموم الأقليات و سبل مواجهة هذه التحديات • البحث في وسائل التعاون بين الكنيسة الأشورية المشرقية و منظمتي حمورابي و التضامن المسيحي الدولية
Side Adv2 Side Adv1