Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

سيدني تشهد عرض مسرحيّة الرِّداء

بيان مركز الاعلام العراقي في سيدني
سيدني تشهد عرض مسرحيّة الرِّداء
وعلى الرابط التالي
http://www.iraq2003.com/index.php?option=com_content&view=article&id=872:2009-05-25-05-22-48&catid=34:politics&Itemid=24

تحيتي / محمد حسين


سيدني تشهد عرض مسرحيّة الرِّداء

الزمان – 24 / 5 / 2009

المكان – قاعة أسكول أف آرت في مدينة سيدني

بجوٍ من الفرح والإعجـاب ، إستضافت مؤسسة أور للمسرح عدد كبير من الضيوف لعرض مسرحية الرِّاء التراجيدية ، وقد أبدع ممثلوا المسرحية في الإداء ، كما أشاد الحاضرون الذين تفاجئوا بالمستوى العالي الذي يتمتع به الفنانين .

المسرحية من تأليف وإخراج الفنان المبدع الأستاذ عباس الحربي ، وتمثيل الفنان المبدع الأستاذ منير العبيدي ، الفنانة المبدعة الأستاذة رغد أغا و الفنانة المبدعة الأستاذة خلود النمر .. والعرض السينمائي من إخراج الفنان المبدع الأستاذ صباح فنجان .

دارت أحداث قصة مسرحية الرِّداء وبإختصار .. حول عنجهية السلاطين والحكام ، وغفلتهم عن أسرهم ، وكيفية التستر على خياناتهم وخيانات زوجاتهم . وبينوا إن المجتمع كله يتألم بتألم أحد مكوناته.

حضر العرض الأول للمسرحية عدد من شخصيات المجتمع المدني بمختلف أطيافهم وقومياتهم وأديانهم وأفكارهم، وممثلي معظم المؤسسات الثقافية العراقية ، فشكلوا بذلك لوحة تشكيلية جديدة إعتدنا عليها بحضورهم الدائم في كل المناسبات والمهرجانات التي تخص الجالية العراقية بكل مشاربهم والفكرية والسياسية والدينية والقومية .

وقد حضر عن مركز الإعلام العراقي في سيدني وموقع شبكة إعمار العراق السيد محمد حسين والدكتور محمد الجابري ، فيبنوا إعجابهم المتناهي بأداء الفنانين وبالإخراج الرائع للمسرحية ، كما كان هناك حضور متميز لنخبة من الكاتب والشعراء والفنانين التشكيليين العراقيين .

وفي ختام المسرحية حيّا الحاضرون فريق العمل المسرحي التابع لمؤسسة أور الثقافية على هذا الجهد والذوق الرفيع للديكور والزي المستخدم في المسرحية ، كما وصِفت مسرحية الرِّداء بالمتميزة والناجحة من ناحية مضمون القصة ومفهوم العمل المسرحي لفناني المهجر في أستراليا . إنتهى .

مركز الإعلام العراقي في سيدني

imcsydney@yahoo.com



شبكة اعمار العراق

www.iraq2003.com



لمشاهدة جانب من صور مسرحية الرِّداء ، أضغط على الرابط التالي ...ا

http://www.iraq2003.com/index.php?option=com_content&view=article&id=872:2009-05-25-05-22-48&catid=34:politics&Itemid=24



Opinions
الأرشيف اقرأ المزيد
اشكالية الدعوة والمجلس لم يكن يوما من الايام حزب ذا قيم و اخلاق وذا سمات يمكن ان يتطلع اليها المرء ويعجب بها. فعلى مرور عقود من الزمن قاربت الاربعة جاء بكل جريمة وحشية وكل اختراع في تقرير لجنة متابعة المعامل المنتجة للمواد الغذائية غير المجازة شبكة اخبار نركال/NNN/الامانة العامة لمجلس الوزراء/ تقرير لجنة متابعة المعامل المنتجة للمواد الغذائية غير المجازة والمتضمن أسماء المعامل والمطاعم التي جرى إغلاقها من قبل دعوة لتوحيد المواقف واتخاذ قرار سياسي ضد تهميش حقوق شعبنا في انتخابات مجالس المحافظات شبكة اخبار نركال/NNN/ اصدرت قائمة عشتار الوطنية بيانا حول تهميش حقوق المسيحيين في مجالس المحافظات وفيما يلي نص البيان: لقاء مع مدير قناة اشور الارضي في سهل نينوى لغرض تسليط الضوء على اخر ماوصلت اليه اعمال البناء والتطوير في تلفزيون اشور الارضي- احد المحطات الارضية في سهل نينوى فقد قام موقع نركال كيت بإجراء حوار مع وسام يوسف -وسام راما-المسؤول عن البث الارضي .
Side Adv1 Side Adv2