Skip to main content
شملت قرابة 14 ألف أسرة.. الهجرة تطلق دفعة جديدة من Facebook Twitter YouTube Telegram

شملت قرابة 14 ألف أسرة.. الهجرة تطلق دفعة جديدة من "منحة العودة"

المصدر: وكالة بغداد اليوم الإخبارية

أعلنت وزيرة الهجرة والمهجرين إيڨان فائق جابرو، اليوم الأحد (3 أيلول 2023)، إطلاق منحة المليون ونصف المليون دينار للأسر العائدة إلى مناطق سكناها الأصلية.

ونقل بيان للوزارة تلقته "بغداد اليوم"، عن الوزيرة قولها: إنه" تم إطلاق الدفعة الثامنة والعشرين من المنحة، والتي شملت 13962 ألف أسرة عائدة، انسجاماً مع تنفيذ البرنامج الحكومي الخاص بإنهاء ملف النازحين".

وأشارت جابرو حسب البيان إلى، أن" العوائل العائدة المشمولة بالمنحة والمسجلة ضمن قاعدة بيانات الوزارة يمكنها تسلم المبالغ المالية عن طريق البطاقة الذكية اعتباراً من اليوم الاحد، داعية في الوقت ذاته الأسر التي لم تظهر أسماؤها ضمن الدفعات السابقة إلى تحديث بياناتها وحل إشكاليات البطاقة الذكية للإسراع في شمولها خلال الأيام المقبلة.

Opinions
الأخبار اقرأ المزيد
"في المركز 154 عالميا".. العراق يحافظ على ترتيبه في قائمة أكثر الدول العربية فساداً احتل العراق المرتبة السابعة ضمن قائمة دول العربية الأكثر فسادا، وبالمرتبة 154 في أكثر دول العالم شفافية لعام 2023 من أصل 180 دولة مدرجة، وبذلك يبقى العراق في المرتبة نفسها عربياً منذ عام 2021. • مجلس ادارة تحالف الاقليات العراقية يعقد اجتماعا يتداول فيه عددا من القضايا الادارية والتنظيمية والمشاريع التي يتولى تنفيذها • المجتمعون يتخذون مجموعة من القرارات والتوصيات بشان تفعيل مذكرات تفاهم والعلاقة بينه وبين ممثلي الكوتات في مجالس المحافظات • التوصية بالانفتاح على النخب الاكاديمية والاعلامية واستحداث لجان من اجل ذلك والاعداد للمؤتمر القادم للتحالف للعوائل النازحه القاطنه في منطقة مجمع جهان في اربيل • منظمة حمورابي لحقوق الإنسان تشمل بالمساعدات الصحية (200) عائلة نازحة ومهجرة قسرا • الاغاثه تشمل العوائل الساكنة في كرفانات وبيوت مؤجرة ملف النازحين والأوضاع السياسية على طاولة رشيد والأعرجي ملف النازحين والأوضاع السياسية على طاولة رشيد والأعرجي بحث رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الاثنين، خلال استقباله مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، ملف النازحين والأوضاع السياسية والأمنية في البلاد.
Side Adv2 Side Adv1