Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

شهود: قوات الأمن تغلق بعض الشوارع وسط بغداد

24/03/2007

أصوات العراق/
قال شهود عيان إن قوات الأمن العراقية أغلقت صباح اليوم السبت بعض الشوارع الرئيسية وسط بغداد , بعد أن أغلقت تقاطعات الطرق ومنعت سير المركبات.
وقال أحد شهود العيان لوكالة انباء (أصوات العراق) المستقلة إن قوات الأمن العراقية اغلقت شارع السعدون وشارع ابو نؤاس واحد شوارع حي الكرادة قرب المسرح الوطني, وأن السيارات المدنية إضطرت للعودة وان تسلك طرق فرعية اخرى، فيما نزل المدنيون ممن يستقلون سيارات النقل العام ليسيروا مشيا على الاقدام الى اعمالهم .
ورجح أحد الشهود أن تكون هناك سيارة مفخخة أو عبوة ناسفة على إحدى هذه الطرق وان خبراء المتفجرات يحاولون تفكيكها .
ولم يتسن على الفور الاتصال بالشرطة لمعرفة أسباب هذه الاجراءات .
وتنفذ قوات الامن العراقية وبمساندة القوات المعتددة الجنسية خطة أمنية بإسم (فرض القاون) منذ منصف شهر شباط فبراير الماضي للحد من اعمال العنف التي استشرت في العاصمة بغداد في اعقاب تفجير مرقد الامامين العسكريين في سامراء في شباط فبراير عام 2006 .
من ناحية أخرى، قال شهود عيان ان اشتباكات مسلحة تدور منذ أيام جنوب غربى بغداد فى مناطق المواصلات والشرطة الخامسة .
وذكر أحد الشهود أن عددا كبيرا من قذائف الهاون سقطت على الاحياء السكنية في تلك المناطق اسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى , وان اهالي المنطقتين يلزمون منازلهم , منذ اربعة ايام بسبب مخاوفهم من العيارات العشوائية .
وذكر المتحدث باسم عمليات فرض القانون العميد قاسم عطا في وقت سابق ان قوات الامن عززت من انتشارها في مناطق جنوب غربى بغداد لتكون ضمن المناطق المشمولة بالخطة الامنية . Opinions

الأرشيف اقرأ المزيد
نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي يشدد على أهمية ألا يفرق قانون الانتخابات بين مصوتي الخارج والداخل شبكة اخبار نركال/NNN/ بدأ نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي دراسة أولية للمادة التي اعترض عليها في أغتيال عضو بالحزب الاسلامي في الموصل شبكة اخبار نركال/NNN/الموصل/سالم بشير/ اغتال مسلحون مجهولون في مدينة الموصل بعد ظهر الاحد , عضوا بالحزب الاسلامي العراقي , وقال مصدر في شرطة نينوى لموقعنا , ان مسلحين هاجموا أهالي الضحايا: الشرطة العراقية متواطئة زمان :اتهم أهالي مختطفين في العراق لازال مصيرهم مجهولا حتي الان الشرطة العراقية بالتقصير واللامبالاة في البحث عنهم واعادتهم الي ذويهم العثور على خمس جثث بالموصل وأصابة اربعة مدنيين بانفجار مفخخة غرب المدينة شبكة اخبار نركال/NNN/الموصل/سالم بشير/ قال شهود عيان لموقعنا,ان خمس جثث لاشخاص مجهولين وجدت في ساعة مبكرة من صباح الثلاثاء مرمية في منطقة الموصل الجديدة غربي مدينة الموصل
Side Adv2 Side Adv1