Skip to main content
صحفي ايزيدي : ابقاء النازحين في المخيمات مسألة سياسية و ليست أمنية Facebook Twitter YouTube Telegram

صحفي ايزيدي : ابقاء النازحين في المخيمات مسألة سياسية و ليست أمنية

المصدر: زيوا نيوز

تستمر عودة النازحين الايزيديين الى قضاء سنجار شمال غرب العراق بعد تلقيهم تهديدات و خطابات كراهية بالمئات من المتطرفين في اقليم كردستان العراق في الفترة الماضية.

و يقوم الإعلام الكردي الأصفر بتغطية إعلامية لكل وجبة من العوائل العربية النازحة و التي تعود الى مناطقها بمحافظتي نينوى و صلاح الدين و يغض النظر عن تغطية عودة النازحين الايزيديين و ذلك بعدم تشجيع العوائل التي تقطن المخيمات على العودة الى مناطقهم، بحسب مراقبين.

و تسائل الصحفي الايزيدي سامان داود عبر صفحته الشخصية على موقع الفيسبوك، وقال “لماذا لا نرى الإعلام الكردي القريب من السلطة يتحدث عن عودة النازحين العرب إلى مناطقهم في نينوى وغيرها من المحافظات بكل سلاسة وهدوء ولكنه ينتفض عندما يتعلق الامر بالنازحين الايزيديين ؟”.

و تابع،”هذا الامر يؤكد ان بقاء النازحين الايزيديين اسبابه سياسية وليست امنية كما يروجون لذلك”.

و ينتظر المئات من العوائل النازحة في مخيمات النزوح بإقليم كردستان العراق وزارة الهجرة و المهجرين العراقية لاكمال معاملاتهم بغية العودة إلى سنجار.

Opinions
الأخبار اقرأ المزيد
أمين مسجد الكوفة المعظم يعلن وصول نسبة أنجاز التطوير العمراني إلى 90% أمين مسجد الكوفة المعظم يعلن وصول نسبة أنجاز التطوير العمراني إلى 90% شبكة اخبار نركال/NNN/ فراس الكرباسي/ : قال رئيس ديوان الوقف الشيعي السيد صالح الحيدري " إن ما نشاهده اليوم من أعمار في مرقد مسلم بن عقيل وهاني بن عروة يبعث فينا الفخر والسرور النائب سوزان السعد : من يستخدم الخطاب الطائفي يتحمل مسؤولية الدم العراقي وعلى العراقيين التوحد لدفع الفتنة شبكة اخبار نركال/NNN/ قالت النائب سوزان السعد القيادية في حزب الفضيلة انه "من يستخدم الخطاب الطائفي يتحمل مسؤولية الدم العراقي وعلى العراقيين التوحد لدفع الفتنة". مساعٍ لتشريع قانون «الوقاية وتجريم خطابات الكراهية مساعٍ لتشريع قانون «الوقاية وتجريم خطابات الكراهية تسعى دائرة السياسات العامة في مكتب رئيس الوزراء ومنظمات مدنية إلى إعداد مسودة مشروع قانون "الوقابة وتجريم خطابات الكراهية، وحذر خبراء ومختصون من وصول خطابات الكراهية إلى مرحلة خطيرة، خصوصاً في مواقع التواصل الاجتماعي • منظمة حمورابي لحقوق الانسان تلتقي منظومة استشارية في برلمان اقليم كوردستان- العراق لغرض تعديل قانون رقم (5) الخاص بحماية المكونات في الاقليم • التداول بشأن التعديلات المقترحة لدستور اقليم كوردستان – العراق والخاصة بحقوق الاقليات
Side Adv1 Side Adv2