Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

صحيفة: الجيش الامريكي يضع خطة للتراجع في العراق

12/03/2007

رويترز/
أوردت صحيفة لوس انجليس تايمز في عددها الصادر يوم الاثنين أن مخططين عسكريين امريكيين بدأوا اعداد خطة للتراجع في حالة فشل التعزيزات العسكرية الامريكية في العراق وتشمل انسحابا تدريجيا وتركيزا أكبر على تدريب القوات العراقية وتقديم النصح لها.

وذكرت الصحيفة نقلا عن مسؤولين عسكريين امريكيين ومستشارين في وزارة الدفاع (البنتاجون) طلبوا عدم نشر اسمائهم ان الخطة التي تعتمد على خبرة الولايات المتحدة في السلفادور في الثمانينات لا تزال في مراحلها الاولى.

وتابعت الصحيفة ان هذه بمثابة استراتيجية للتراجع في حالة فشل خطة ادارة الرئيس الامريكي جورج بوش لارسال نحو 26 ألف جندي امريكي اضافي للعراق في تحقيق الاستقرار هناك او تقييد الكونجرس الذي يقوده الديمقراطيون لهذه الخطوة.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول في البنتاجون قوله "هذا الجزء من العالم لديه حساسية تجاه الوجود الاجنبي وأمامنا فرصة قصيرة الاجل نسبيا."

وذكرت الصحيفة أن الولايات المتحدة ارسلت 55 من افراد قواتها الخاصة الى السلفادور لمساعدة الجيش هناك على محاربة المتمردين في الفترة من عام 1981 الى عام 1992 في مسعى للحد من الوجود العسكري الامريكي.

ونسبت الى مسؤولين في البنتاجون قولهم ان الخطة الخاصة بالعراق ينبغي ان تضم عددا أكبر بكثير من المستشارين وان عملية التخطيط استوحت مما حدث في السلفادور.

ويوجد حاليا نحو 140 ألف جندي امريكي في العراق.

والتحول من زيادة عدد القوات الى الاعتماد على دور استشاري أكبر يتمشى أكثر مع توصيات مجموعة دراسة العراق بخفض تدريجي للقوات الامريكية المقاتلة في العراق. Opinions

الأرشيف اقرأ المزيد
آباءنا الأجلاّء بطاركة كنيسة المشرق...نطلب رحمة لا ذبيحة { يذكر العهد القديم في سفر دانيال القصة التي مختصرها بأنه وإثناء الوليمة الفاخرة التي أقامها الملك بلشاصر لأعوانه وضيوفه شاهدوا يدا تكتب بالارامية على الحائط تنبئه بأن امبراطوريته البابلية ستزول سريعا والسبب كان طغيانه المتكبر وحبه للعظمة محافظ كربلاء يلقي باللوم على قيادة عمليات كربلاء السابقة في فشل الخطة الامنية نركال كيت/كربلاء/أيمن العراقي/ القى محافظ كربلاء السيد عقيل الخزعلي اللوم على قيادة عمليات كربلاء السابقة في فشل الخطة الامنية الخاصة بالزيارة الشعبانية فوز "إم تي سي أثير" و"آسياسيل" و"كوريك تيليكوم" برخصة الهاتف النقال اصوات العراق/ أعلنت الحكومة العراقية فوز شركات "ام تي سي اثير"، و"اسيا سيل"، و"كوريك تيليكوم" في مزاد التراخيص الوطنية للهاتف النقال فى العراق الشيخ احمد الشيباني الناطق الرسمي بأسم مقتدى الصدر يعقد مؤتمرا صحفيا بخصوص الاعتقالات الاخيرة بحق قيادات التيار الصدري نركال كيت/النجف/أيمن العراقي/ عقد الشيخ احمد الشيباني الناطق الرسمي باسم مقتدى الصدر مؤتمرا صحفيا بخصوص الاعتقالات الاخيرة التي قامت بها القوات الامريكية
Side Adv2 Side Adv1