Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

ضابط شرطة يمنع صحفي من تغطية مظاهرة في بغداد

21/01/2008

شبكة اخبار نركال/NNN/مرصد الحريات/
منع ضابط شرطة محلية مراسل راديو سوا من تغطية مظاهرة لمجموعة من منتسبي حماية المنشاة في بغداد كانوا يطالبون برفع رواتبهم .

و ابلغ الزميل اياد الملاحي مراسل راديو سوا في بغداد ، مرصد الحريات الصحفية ، ان ضابط شرطة منعه ، صباح اليوم ، من تأدية عمله الصحفي و قام بمصادرة هوية الصحفية و اجهزة التسجيل دون مبرر او ذنب يذكر .

و اضاف الملاحي ان رجال الشرطة اعترضوه عندما كان يحاول الوصول الى المتظاهرين ، و اقتادوه للضابط المسؤول الذي امره اولاً بالانتطار في الجانب الاخر من الشارع ، و بعد مرور ربع ساعة طلب المراسل من الضابط اعادة معداته و هويته الصحفية الا ان الضابط تعامل معه بعنف و ارغمه على ترك المكان باسلوب الشتم و الكلمات النابية .

مرصد الحريات الصحفية ، يطالب وزارة الداخلية العراقية بالتحقيق في هذا الحادث و معرفة هوية الضابط الذي انتهك حقوق الصحفي و منعه من ممارسة عمله الصحفي و محاسبته قانونياً كون الضابط لم يلتزم بالدستور العراقي و القوانين الدولية التي تسمح للصحفيين العمل بكل حرية دون قيد او شرط . Opinions

الأرشيف اقرأ المزيد
قوات الامن العراقية تعتقل 29 شخص جنوب العراق شبكة اخبار نركال/NNN/ بلد , العراق / افادت القوات المتعددة الجنسيات بأن قوات الامن العراقية القت القبض على بيان صادر من السفارة الأمريكية في بغداد وقوات متعددة الجنسية-العراق حول مقتل بولص فرج رحو رئيس اساقفة الكلدان الكاثوليك شبكة أخبار نركال/NNN/بغداد/ تشجب بقوة السفارة الأمريكية في بغداد وقوات المتعددة الجنسية في العراق حادث اختطاف ووفاة بولص فرج رحو رئيس اساقفة الكلدان الكاثوليك. يوسف متاوي وقصته في التأليب ضد الكورد نشر موقع صوت كوردستان وموقع كتابات بقلم يوسف متاوي موضوعا مثيرا للسخرية تحت عنوان " لماذا هذا التأليب على الكرد" ، متهما موقعنا بأمور غريبة عجيبة غير موجودة في الحقيقة والواقع ، واراد أن يصنعها من نسج خياله ويلصقها بالموقع زورا وبهتانا . وهذا ردنا عليه: خسائر العراق والعرب من تلاعب الدكتاتوريين الجُدد من هو الرابح، ومن هو الخاسر من تلكؤ بعض السياسيين العراقيين، في تسليم السلطة للفائزين الأكثر حظاً، في الانتخابات التشريعية الأخيرة؟
Side Adv2 Side Adv1