Skip to main content
عودة أكثر من 800 نازح الى نينوى من مخيمات أربيل Facebook Twitter YouTube Telegram

عودة أكثر من 800 نازح الى نينوى من مخيمات أربيل

المصدر: وكالة أنباء عراقيون

أعلنت وزيرة الهجرة والمهجرين ايفان فائق ، عن عودة أكثر من 800 نازح الى نينوى من مخيمي “هرشم وبحركه” في أربيل.

وقالت فائق في بيان تلقته “عراقيون”، إن “(803) نازحين كانوا يقطنون في مخيمي (هرشم وبحركه) بمحافظة أربيل عادوا إلى مناطق سكناهم الأصلية في أقضية ونواحي محافظة نينوى، بالتعاون مع حكومة اقليم كردستان والجهات الساندة لعمل الوزارة”.

ووجهت “موظفي الوزارة بالعمل المستمر لتسجيل الأسر النازحة الراغبة بالعودة، وشمولهم بالمنح المالية والمساعدات الإغاثية والسلع المعمرة لدعم الاستقرار في مناطق العودة”.

Opinions
الأخبار اقرأ المزيد
وفد رفيع المستوى من أهالي (قرقوش بغديدا) يلتقي المستشار السياسي للأمم المتحدة في العراق الوفد يعرض عددا من القضايا التي تهم حياة السكان في منطقة سهل نينوى الوفد يؤكد الأهمية الإنسانية و الوطنية و الأخلاقية في أن لا تكون منطقة سهل نينوى مسرحا لأية مواجهات عسكرية آلاف النساء داخل سجون العراق.. قصص مرعبة من واقع أكثر رعباً آلاف النساء داخل سجون العراق.. قصص مرعبة من واقع أكثر رعباً لا يكاد أن يمر يوماً في العراقِ دون حدوث جريمة، لكن ليس هذا الغريب بالأمر، وإنما دخول العنصر النسوي إلى عالم "الإجرام" واتساع هذا النوع من الحوادث. •	رسالة شكر وتقدير من رئيس الجامعة المستنصرية الى السيد وليم وردا لمشاركته المتميزة في اعمال ندوة • رسالة شكر وتقدير من رئيس الجامعة المستنصرية الى السيد وليم وردا لمشاركته المتميزة في اعمال ندوة تلقى السيد وليم وردا مسؤول العلاقات العامة في منظمة حمورابي لحقوق الانسان رسالة شكر وتقدير من الاستاذ الدكتور صادق محمد الهماش رئيس وزير الخارجية يؤكد دعم العراق لثوابت حركة عدم الانحياز ومبادئها وتطلعاتها للمرحلة الراهنة والمقبلة وزير الخارجية يؤكد دعم العراق لثوابت حركة عدم الانحياز ومبادئها وتطلعاتها للمرحلة الراهنة والمقبلة أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين، اليوم الأربعاء، دعم جمهورية العراق لثوابت حركة عدم الانحياز ومبادئها وتطلعاتها للمرحلة الراهنة والمقبلة.
Side Adv2 Side Adv1