Skip to main content
عودة الهدوء إلى مخيمات النازحين في زاخو بعد تصعيد وصفه مسؤولون عراقيون بالخطير Facebook Twitter YouTube Telegram

عودة الهدوء إلى مخيمات النازحين في زاخو بعد تصعيد وصفه مسؤولون عراقيون بالخطير

المصدر: روسيا اليوم

عادت أجواء الهدوء الى مخيمات النازحين في زاخو في محافظة دهوك شمالي العراق بعد أن شهدت المخيمات تصعيدا يستهدف النازحين هناك.

وحذر الإيزيدي قاسم ششو من تصعيد وتهديدات للنازحين وما تلاه من ردود فعل على المنابر الرافضة للاساءة للدين الاسلامي.

وأكدت وزارة الداخلية في كردستان أن الاقليم لا يزال واحة للتعايش والتسامح، مؤكدة أن جميع قاطني المخيمات آمنون وأنهم سيبقون كذلك حتى يتمكنوا من العودة الطوعية إلى مناطقهم الأصلية.
وأضاف البيان أن المخيمات أماكن مخصصة للمدنيين والنازحين وتحظى بحماية كاملة، مشيرا إلى أن السلطات لن تسمح بأي شكل من الأشكال بتقويض أجواء التعايش والتسامح السائدة فيه.

وفي سياق متصل أكد محافظ نينوى عبد القادر الدخيل عدم السماح لأي جهة أن تركب الموجة وتستغل الفجوة لتمزيق النسيج الاجتماعي في نينوى.
وقال الدخيل في بيان إن تصريحات قاسم ششو لا تمثل الايزيديين بل تمثل المدعو نفسه.
وشدد محافظ نينوى على ضرورة عدم السماح للمتربصين باستغلال هذه التصريحات لزيادة الفجوة بين المسلمين والايزيدين، مؤكدا الوقوف إلى جانب الإيزيديين في محنتهم حيث لا يزال الكثير منهم مغيبين نتيجة ما تعرضوا له من إبادة جماعية وتحشيد الجهود للبحث عن المختطفين والمختطفات .

وفند نازحون في مخيم جمشكو في قضاء زاخو وجود تهديدات تجبر النازحين على مغادرة المخيم في إقليم كردستان العراق.
وقال نازحون من سنجار مقيمون في المخيم منذ عشر سنوات إن الوضع مستقر وإن الاسايش والبيشمركة آكدوا الدعم الكامل للنازحين، مطالبين الأطراف كافة تجفيف خطابات الكراهية وعدم الانجرار للصراعات المذهبية.

Opinions
الأخبار اقرأ المزيد
•	الأمانة العامة لمجلس الوزراء / دائرة المنظمات غير الحكومية تنظم ورشة عمل للمنظمات الأجنبية لشرح طرق الوصول الى التسجيل وسمات الدخول • الأمانة العامة لمجلس الوزراء / دائرة المنظمات غير الحكومية تنظم ورشة عمل للمنظمات الأجنبية لشرح طرق الوصول الى التسجيل وسمات الدخول أقامت دائرة المنظمات غير الحكومية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء ورشة عمل يوم 09/8/2017 لفروع المنظمات الأجنبية العاملة في العراق لشرح طرق الوصول الى التسجيل وسمات الدخول والياتها. وأوضح مدير عام الدائرة محمد التميمي انشاء هيكلية جديدة للدائرة تنسجم مع متطلبات التسجيل، ورفع المعوقات والخطوات الروتينية لتسريع تسجيل المنظمات الدول سعد معن .. تخريج كوكبة جديدة من الشرطيات في صلاح الدين ، وشرطة الديوانية تلقي القبض على أمير من القاعدة الإرهابي ومجموعة إرهابية شبكة اخبار نركال/NNN/أعلن الناطق الرسمي لوزارة الداخلية العقيد الدكتور سعد معن إبراهيم عن تخريج كوكبة جديدة من الكورد الفيليون يطالبون بغداد بتمثيل تشريعي وتنفيذي يوازي حجمهم الكورد الفيليون يطالبون بغداد بتمثيل تشريعي وتنفيذي يوازي حجمهم طالب المشاركون في فعاليات المؤتمر العلمي الدولي للتعريف بالإبادة الجماعية للكورد الفيليين المقام في أربيل عاصمة إقليم كوردستان، للمدة من الثاني ولغاية الرابع من ايار الجاري مفوضية حقوق الانسان تبحث اوضاع الاقليات العراقية في ورشة خاصة وحمورابي تشارك بفعالية شبكة اخبار نركال/HHRO/NNN/ تواصلا مع اعمال وفعاليات مؤتمر حقوق الاقليات في العراق " الواقع والطموح " واطلاق مباديء بغداد مدينة للتسامح ، اقامت
Side Adv1 Side Adv2