Skip to main content
عودة 151 عراقياً من مخيمات الحدود التركية السورية طوعاً Facebook Twitter YouTube Telegram

عودة 151 عراقياً من مخيمات الحدود التركية السورية طوعاً

المصدر: وكالة بغداد اليوم الاخبارية

أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين، اليوم الخميس، (1 اب 2024)، عن عودة 151 نازحاً عراقياً من المناطق الواقعة على الحدود التركية السورية الى البلاد.

ونقل بيان للوزارة، تلقته "بغداد اليوم"، عن رئيس لجنة استقبال العراقيين على الشريط الحدودي، مدير عام دائرة شؤون الهجرة في الوزارة صفاء حسين، قوله ان "151 مواطنا عراقيا عادوا طوعاً من مخيمات (اكدة، تل ابيض ورأس العين) المتواجدات على الحدود السورية التركية الى ارض الوطن براً وعبر منفذ ابراهيم الخليل، ضمن خطة الوزارة لتشجيع العراقيين في دول الجوار على العودة طوعياً".

وبين، انه "ومن خلال التعاون المشترك بين مكتب الوزارة والسفارة العراقية في انقرة و القنصلية العراقية في غازي عنتاب وفرع الوزارة في محافظة دهوك، تمت إعادة العراقيين الراغبين بالعودة الطوعية الى مناطق سكناهم الاصلية في محافظات نينوى وصلاح الدين والانبار".

وأضاف حسين، ان "العودة جاءت بعد استكمال كافة إجراءات دخولهم إلى البلاد" مؤكداً" استمرار الوزارة في استقبال وإعادة جميع الاسر الراغبة بالعودة إلى أرض الوطن طوعاً".

Opinions
الأخبار اقرأ المزيد
رئيس الوزراء السيد نوري كامل المالكي يستقبل محافظ الانبار شبكة اخبار نركال/صوت العراق/ استقبل دولة رئيس الوزراء محافظ الانبار السيد احمد خلف الدليمي الذي فوضه المعتصمون والمتظاهرون في الانبار والمحافظات الاخرى وكالة تركية تحصي مساهمات العراق الاغاثية بعد الزلزال.. وتصف حضوره بـ وكالة تركية تحصي مساهمات العراق الاغاثية بعد الزلزال.. وتصف حضوره بـ "اللافت" أحصت وكالة "الاناضول" التركية اليوم الثلاثاء، ماقدمه العراق من مساعدات اغاثية سواء لتركيا او سوريا، عقب وقوع الزلزال المدمر في 6 شباط الماضي وحتى اليوم، فيما وصفت حضور العراق الاغاثي بـ"اللافت". السيد لويس أيوب يستعرض دور منظمة حمورابي في الاصلاح القانوني وجهود تعزيز العدالة والمساءلة السيد لويس أيوب يستعرض دور منظمة حمورابي في الاصلاح القانوني وجهود تعزيز العدالة والمساءلة سلط السيد لويس مرقوس ايوب نائب رئيس منظمة حمورابي السابق وعضو الهيئة العامة، الضوء على دور منظمة حمورابي في مناهضة التعذيب في السجون ومراكز الاحتجاز والتوقيف العراقية، لافتاً النظر الى التقارير الدورية والتقارير الخاصة والمواضيعية التي تصدرها المنظمة حمورابي تحتفي بـ 7 آب يوم الشهيد الكلداني السرياني الاشوري شبكة اخبار نركال/HHRO/NNN/ أحتفت منظمة حمورابي لحقوق الانسان اليوم السابع من آب بذكرى يوم الشهيد الأشوري الكلداني السرياني الذي يصادف السابع من آب من كل عام.. في مكتب المنظمة ببغداد
Side Adv1 Side Adv2