Skip to main content
فقدان 200 قاصر من طالبي اللجوء في بريطانيا Facebook Twitter YouTube Telegram

فقدان 200 قاصر من طالبي اللجوء في بريطانيا

وكالة الحدث الإخبارية - بغداد.

أعلن وزير الهجرة البريطاني روبرت جينريك، فقدان أثر مئتي قاصر من طالبي اللجوء الذين وصلوا إلى المملكة المتحدة من دون أولياء أمر في الأشهر الثمانية عشر الماضية.

وقال أمام البرلمان إن 13 منهم دون سن 16 عامًا وإحداهم فتاة، مضيفا أن معظمهم من الألبان.

وكتبت صحيفة الأوبزرفر، في وقت سابق، إن طالبي اللجوء الصغار "خطفتهم" عصابات إجرامية خارج فنادق يقيمون فيها في برايتون بجنوب إن إنجلترا.

وقال مصدر يعمل لدى شركة ميتي المتعاقدة مع الحكومة للصحيفة "يُخطف الأطفال حرفيا خارج المبنى ويختفون ولا يتم العثور عليهم. المهربون يخطفونهم من الشارع".

وقالت شرطة ساسكس إنها لم تتلق أي تقارير عن خطف أشخاص من فنادق في برايتون، لكنها تلقت بلاغًا عن صعود طفلين يقيمان في أحد الفنادق إلى سيارة قريبة في مايو 2022.

وقالت الشرطة "تم ايقاف السيارة على الطريق السريع واعتقل رجلان بشبهة الاتجار بالبشر. نُقل ثلاثة ركاب صغار ووضعوا تحت رعاية وزارة الداخلية".

وقال جينريك إنه منذ يوليو 2021 سُجل "440 شخصًا مفقودين" وهم طالبو لجوء لم يعودوا إلى فنادقهم حيث يقيمون طواعية.

وأضاف أن عددًا كبيرًا من عناصر الأمن يتواجدون في الفندق إلى جانب الممرضين والأخصائيين الاجتماعيين.

وثمانية وثمانين في المئة من المفقودين هم مواطنون ألبان.

Opinions
الأخبار اقرأ المزيد
دائرة المنظمات غير الحكومية تستقبل رئيس بعثة المنظمة الدوليَّة للهجرة في العراق دائرة المنظمات غير الحكومية تستقبل رئيس بعثة المنظمة الدوليَّة للهجرة في العراق استقبل السيد أشرف الدهان مدير عام دائرة المنظمات غير الحكومية في الامانة العامة لمجلس الوزراء، السيّد جورجي جيغاوري رئيس بعثة المنظمة الدوليَّة للهجرة في العراق، في مقر الدائرة. بيان حول تصريح مضلل منسوب الى المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بشأن مشاركة الامم المتحدة في شراء صناديق اقتراع أليكترونية بغداد، 12 آذار 2017- تود بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) أن تصحح تصريحاً اتسم بعدم الدقة منسوب الى أحد أعضاء مجلس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، وكما نقلته جريدة المدى في يوم 18 شباط2017، حيث إدعى التصريح أن الأمم المتحدة تشارك في لجنة تضمّها، إضافة إلى المفوضية العليا المستقلة للانتخابات وجامعة البارزاني وعبد المهدي: الحوار بين بغداد واربيل بداية لحل مشاكل العراق البارزاني وعبد المهدي: الحوار بين بغداد واربيل بداية لحل مشاكل العراق شبكة اخبار نركال/NNN/ السومرية نيوز/ اربيل أكدت رئاسة إقليم كردستان والمجلس الأعلى الإسلامى، الأربعاء، على ضرورة مواصلة الحوار بين بغداد واربيل، رئيس كتلة الفضيلة عمار طعمة : نؤيد التظاهر السلمي ومطالبه بالغاء إمتيازات كبار مسؤولي الدولة غير المبررة شبكة اخبار نركال/ اصدر رئيس كتلة الفضيلة عمار طعمة بياناً فيما يلي نصه:
Side Adv2 Side Adv1