Skip to main content
فيان دخيل: على العراق اتخاذ خطوات جادة لطرد العمال الكوردستاني من سنجار Facebook Twitter YouTube Telegram

فيان دخيل: على العراق اتخاذ خطوات جادة لطرد العمال الكوردستاني من سنجار

المصدر: كوردستان 24

أكدت المتحدثة باسم كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني في البرلمان العراقي فيان دخيل، "أن بعض مجموعات الحشد الشعبي في سنجار، لا تخضع للقانون والاتفاقيات"، وأضافت أن "الحكومة العراقية لم تلتزم باتفاق سنجار لطرد حزب العمال الكوردستاني".

وقالت دخيل لكوردستان24: "هناك حل مناسب للوضع في سنجار وهو تنفيذ اتفاق سنجار، وينص الاتفاق أيضًا على ضرورة مغادرة المقاتلين غير الشرعيين للمنطقة".

وتابعت: "حتى الآن لم تلتزم الحكومة العراقية باتفاق سنجار لطرد حزب العمال الكوردستاني ولم تتخذ أي خطوات جدية في هذا الاتجاه".

وأردفت: "ينقسم الحشد الشعبي في سنجار إلى فصيلين أحدهما يتبع كلام زعيمه فالح الفياض أما الآخر فلا يتبع القوانين والاتفاقات ولا حتى كلام رئيس الوزراء العراقي".

ورغم أن قوات البيشمركة تمكنت من طرد التنظيم من سنجار في 2015، إلا أن آلاف النازحين الإيزيديين لا يزالون يخشون العودة إلى مناطقهم بسبب المخاوف الأمنية وانتشار ميليشيات في سنجار، إضافة إلى الخراب وسوء الخدمات التي تعاني منها المنطقة.

ولاتزال قوات موالية لحزب العمال الكوردستاني وفصائل في الحشد الشعبي تنتشر في سنجار على الرغم من الاتفاقية التي وقعتها حكومة إقليم كوردستان مع الحكومة الاتحادية.

Opinions