Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

قائد عمليات بغداد يستجيب لنداء التحقيق في الاعتداء على الصحفيين

19/06/2008

شبكة اخبار نركال/NNN/مرصد الحريات الصحفية/
يشيد مرصد الحريات الصحفية بالاجراء الذي اتخذته قيادة عمليات بغداد بفتح تحقيق عاجل في الاحداث اتي رافقت التغطية الصحفية لمتابعة الاوضاع الصحية لجرحى تفجيرات الحرية ، وما جرى من اعتداء على عدد من الزملاء العاملين في وسائل اعلام متعددة من قبل قوة من الجيش .

وكان اللواء قاسم عطا قال ، مساء الاربعاء ، للوكالة المستقلة للانباء (اصوات العراق) ان " قائد عمليات بغداد الفريق الركن عبود كمبر، أمر (الاربعاء)، باجراء تحقيق فوري مع القوة التي اتهمت بالتجاوزعلى الصحفيين في مستشفى الكرخ، واتخاذ الاجراءات القانونية بحق المخالفين" .

و يعد مرصد الحريات الصحفية ان هذا الاجراء يمثل اهمية فائقة لوقف الانتهاكات والاعتداءات المماثلة التي حصلت في اكثر من مناسبة سبقت ، و يأتي تاكيدا لتوجيهات رئيس الوزراء باهمية عدم التجاوز على الصحفيين الذين يغطون الاحداث اليومية .

وكان ما يقرب من الخمسة عشر مراسلاً صحفياً ومصوراً تلفزيونياً برفقة رئيس مجلس محافظة بغداد معين الكاظمي اثناء زيارته لمستشفى الكرخ العام لتفقد جرحى التفجير الذي طال مواطنين في حي الحرية غرب العاصمة حين اعترضتهم قوة من الجيش النظامي واعتدت عليهم بالضرب والاهانة.

وابلغ علي رشيد مصور قناة الفرات الفضائية ، مرصد الحريات الصحفية ، ان مشادة حصلت بين عناصر حماية رئيس مجلس محافظة بغداد و القوات المعنية بحماية المستشفى جرى على اثرها التعامل بخشونة مع الصحفيين من قبل تلك القوات ، حيث حاول بعض الجنود الاستيلاء على كامرتي الشخصية بحجة قيامي بتصوير تلك المشادة رغم تاكيدي بعدم حصول ذلك ، بعدها قام احد الجنود " بضربي بقوة ما ادى الى سقوطي و كامرتي على الارض " بالاضافة الى الاهانات و الشتم الذي تعرضت له .

وقال حسام الحاج مراسل قناة الحرة ، لمرصد الحريات الصحفية ، ان القوة العسكرية لم تبد الاسباب والدوافع من وراء اعتراضها لعدد كبير من الصحفيين اثناء تغطيتهم للزيارة، او سبب احتجازهم داخل المستشفى.

مرصد الحريات الصحفية اذ يشيد بهذا التوجه والاجراءات التحقيقية التي قامت بها قيادة عمليات بغداد فانه يشكر قائد عمليات بغداد الفريق عبود كمبر للاستجابة السريعة للنداء الذي وجهه مرصد الحريات الصحفية ، و يدعو المرصد كافة غرف العمليات العسكرية في محافظات البلاد الاخرى لتاكيد احترام العمل الصحفي وحرية الوصول الى المعلومة .

Opinions

الأرشيف اقرأ المزيد
مقتل 14 عراقيا و15 مسلحا في اشتباكات جنوب بغداد الكوت(العراق)، نيويورك: افاد مصد امني اليوم الخميس ان رجالا مسلحين اقدموا على قتل ثمانية مدنيين وستة من عناصر الشرطة الليل الماضي عند حاجز تفتيش على بعد ثلاثين كيلومترا جنوب بغداد. نوري السعيد رجل المهمات البريطانية الكبرى / الحلقة التاسعة نوري السعيد يعود إلى رئاسة الوزارة ينتقم من الانقلابيين أولاً: نوري السعيد يؤلف وزارته السادسة : النزاهة : أوامر ضبط بحق 11 وزيرا سابقا و15 وكيل وزير وعضو برلمان بتهم فساد بغداد : كشف مسؤول في المفوضية العامة للنزاهة أن المفوضية أصدرت من خلال المحكمة الجنائية العليا أوامر ضبط وإحضار بحق (11) وزيرا سابقا و(15) وكيل وزير وعضو برلمان ،على خلفية اتهامات بقضايا فساد . رسالة توضيح الى نركال كيت لقد استغربت من رسالتكم واعتذاركم عن عدم نشركم لمقالتي الاخيرة بحجة انني قد مدحت بها السيد سركيس اغا جان .. للاسف اقول كان الافضل ان تقرؤا المقال ثانية وثالثة لتتاكدوا مما تدعون ، وتبينوا لي وللقراء اين المديح الذي تزعمون........؟؟
Side Adv1 Side Adv2