Skip to main content
قريباً.. نقل وجبة جديدة من نازحي الهول السوري إلى الموصل Facebook Twitter YouTube Telegram

قريباً.. نقل وجبة جديدة من نازحي الهول السوري إلى الموصل

المصدر: شفق نيوز

كشف مصدر حكومي في محافظة نينوى، يوم الأربعاء، عن نقل وجبة جديدة من عائلات داعش في مخيم الهول السوري إلى مدينة الموصل شمالي العراق قريباً.

وقال المصدر لوكالة شفق نيوز، إن "وجبة جديدة من عائلات داعش في مخيم الهول السوري سيتم نقلها خلال الأسبوع أو الأسبوعين المقبلين إلى مخيم الجدعة جنوب مدينة الموصل".

وأضاف المصدر، أن "الوجبة الجديدة تتضمن ما بين (150 – 180) عائلة من مخيم الهول"، مبينا أن "نقلهم سيكون بعد التنسيق معه الأجهزة الأمنية العراقية وإجراء التدقيق الأمني لهم".

وأوضح أن "مئات العائلات ما تزال في المخيم السوري بانتظار العودة إلى العراق"، لافتا إلى أن "أكثر من 20 ألف عراقي ما يزالون لغاية الآن في مخيم الهول".

ويسعى العراق لإغلاق مخيم الهول في سوريا الذي يؤوي عشرات الآلاف من زوجات وابناء مسلحي تنظيم داعش، ويضم أيضا مناصرين للتنظيم المتشدد، وذلك بهدف الحد من مخاطر التهديدات المسلحة عبر الحدود مع سوريا.

يذكر أن مخيم الهول يقع جنوب مدينة الحسكة السورية وتشكل غالبية سكانه من عائلات تنظيم داعش وهو تحت سيطرة وادارة قوات سوريا الديمقراطية المرتبطة بحزب العمال الكوردستاني.

Opinions
الأخبار اقرأ المزيد
محافظ نينوى يعلن عن بدء اعمار المنازل المدمرة في قضاء سنجار محافظ نينوى يعلن عن بدء اعمار المنازل المدمرة في قضاء سنجار اعلن محافظ نينوى نجم الجبوري عن بدء اعمار عدد من المنازل المدمرة بعد الانتهاء من رفع الانقاض من داخلها في قضاء سنجار تزامنا من عودة اعداد قليلة من النازحين الى القضاء دائرة المنظمات غير الحكومية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تؤكد دعم الحكومة العراقية للمنظمات العاملة في العراق دائرة المنظمات غير الحكومية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تؤكد دعم الحكومة العراقية للمنظمات العاملة في العراق استقبل مدير عام دائرة المنظمات غير الحكومية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء السيد أشرف الدهان السفير الهولندي لدى العراق السيد هانس ساندي والوفد المرافق له، لبحث آفاق التعاون والشراكة. الوائلي يطالب رئاسة البرلمان بفتح تحقيق فوري بملابسات قوة مكافحة الارهاب في ذي قار شبكة اخبار نركال/أعلن النائب شروان الوائلي عن مطالبته لرئاسة مجلس النواب بفتح تحقيق فوري وعاجل في تصرفات قوة مكافحة الارهاب القادمة من منظمة حمورابي تدعوا إلى وضع برامج للتخفيف عن المتاعب النفسية للنازحين و عد الاكتفاء بتوزيع مواد الإغاثة فقط دعت منظمة حمورابي لحقوق الإنسان إلى عدم الاكتفاء بدعم النازحين بمواد الإغاثة فقط بل أن تكون هناك برامج تأخذ بنظر الاعتبار معالجة المضاعفات الاجتماعية و النفسية التي يعاني منها النازحون
Side Adv1 Side Adv2