Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

قضاة محاكم يتولون وبنجاح قضايا ارهاب في الموصل

03/09/2008

شبكة اخبار نركال/NNN/
الموصل , العراق / اعلنت القوات المتعددة الجنسيات ، بأن قضاة عراقيون قدموا من بغداد غادروا مدينة الموصل بتاريخ 2 أيلول بعد أستماعهم لقضايا تخص الارهاب في محكمة الجرائم الكبرى في نينوى .
وخلال فترة اسبوعين من بقائهم في محكمة الجرائم الكبرى في نينوى فقد استمع القضاة الى 21 قضية شملت 26 مدعى عليه . قاموا باصدار حكمين بالاعدام وستة احكام بالسجن المؤبد وثلاثة احكام بالسجن 15 عاما وحكمين بالسجن خمسة اعوام . تم تبرئة 11 معتقل وتم اطلاق سراحهم كما وجد احد المعتقلين غير مذنبا واعيد الى قاضي التحقيق من اجل اجراء المزيد من التحقيقات بخصوص قضية اخرى كما تم تمديد قضية اخرى من اجل اجراء تقييم نفسي .
تم ادانة أحد المدعى عليهم والذي حكم بالاعدام بالقتل العمد بينما تم ادانة مدعى عليه اخر تم الحكم عليه بالاعدام بتنظيم وترأس والمشاركة في عصابة ارهابية مسلحة خارقا بذلك قانون مكافحة الارهاب لعام 2005 .
تم ادانة جميع المدعى عليهم ممن حكموا بالسجن مدى الحياة بجرائم تناولها نفس القانون من بينها زرع العبوات الناسفة والانضمام الى تنظيمات ارهابية وكتابة شعارات تنادي بالارهاب على جدران المباني العامة .

Opinions

الأرشيف اقرأ المزيد
مركز نينوى للبحث والتطوير ينعي عالم الآثار المرحوم الدكتور دوني جورج شبكة أخبار نركال/NNN/ بحزن واسى عميقين ينعى مركز نينوى للبحث والتطوير الفقيد الكبير المرحوم الدكتور دوني جورج أحد انفجار عبوة ناسفة وابطال مفعول اخرى في كركوك نركال كيت/كركوك/احلام راضي/ ضمن النشاطات التي تقوم بها قواتنا الامنية بهدف بسط الامن والاستقرار, فبعد ورود معلومات من قبل المواطنين حول وجود جسم غريب في منطقة القادسية لا أريد ترك العراق ولا انوي البقاء فيه لا ارغب بالتحدث عن نفسي كثيرا عندما اكتب لأنني أحصل على إشباع تام في ذلك من خلال تضمين كل سطر أكتبه جزءا من شخصيتي وطباعي واحمل كل كلمة في ذلك السطر جانبا مهما من تطلعاتي ووجهة نظري في الأمور والقضايا موضوع النقاش . ولكن منذ مدة أرغب في طرح هذا التساؤل الشغب الكوميدي يكثر الحديث في المجالس الرمضانية عما تقدمه محطات التلفزيون العربية في هذا الشهر الفضيل من برامج لا تليق بالضرورة بكرامته وخصوصيته , بعد ان جرت العادة بحشو اماسي رمضان بتدفق برامجي كثيف يمتد من المنوعات الراقصة الى الدراما التاريخية والعصرية ثم صار التوجه
Side Adv1 Side Adv2