Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

قوات التحالف تقضي على عمليات القاعدة وتعتقل 14 مشتبها به

03/01/2008

شبكة اخبار نركال/NNN/
اعتقلت قوات التحالف 14 مشتبه بهم في عمليات استهدفت القاعدة البارحة واليوم في وسط وشمالي العراق .
حيث القت قوات التحالف القبض على شخص مطلوب في الموصل البارحة يعتقد بارتباطه بقائد بارز في القاعدة ناشط في شمالي العراق .ويزعم ان الشخص المطلوب متورط بتنفيذ هجمات ضد قوات التحالف ومرتبط بشخص ناشط جنوبي بغداد يسهل حركة الارهابيين الاجانب والذي تم اعتقاله اثناء عملية بتاريخ 16 تشرين الاول .
واعتقلت قوات التحالف شخصا مطلوبا في كركوك اليوم يعتقد بكونه قائد خلية خاصة بالعبوات الناسفة التابعة لانصار السنة العاملين في المدينة . واشارت التقارير ان الشخص المطلوب مسؤول عن اخوين تم اعتقالهما من قبل قوات التحالف بتاريخ 31 كانون الاول لدورهما في تنفيذ هجمات ضد قوات التحالف بواسطة العبوات الناسفة . اعتقلت القوات البرية بالاضافة الى الشخص المطلوب ارهابيا اخرا مشتبها به يعتقد بكونه اخو الشخص المطلوب .
اعتقلت قوات التحالف اثناء عمليات اخرى في جلولاء وسامراء وشمال المقدادية 11 ارهابيا مشتبها بهم اثناء عمليات استهدفت شركاء للقاعدة في العراق متورطين بتسهيل توفير الاموال والقتل وحملات الرعب .
وقال المتحدث باسم قوات المتعددة الجنسيات في العراق الملازم باتريك ايفانز " ان قوات التحالف تعمل لتطهير ومسك المناطق التي يعتقد الارهابيون انهم يمكنهم الاختباء فيها" واضاف " نحن مستمرون بقتال القاعدة وتقليل قدرتهم على مهاجمة المواطنين الابرياء " . Opinions