Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

كتائب الأقصى تهدد باغلاق مكاتب قناة (العربية) ان لـم تـعـتذر عن عرض فـيلـم (الانـتـحـاريات)

08/01/2006

الجيران - لقدس المحتلة ـ صحافة - أمهلت كتائب شهداء الأقصى التابعة لحركة فتح قناة العربية الفضائية 24 ساعة للاعتذار، وذلك لبثها فيلم «يسيء للاستشهاديات الفلسطينيات وأسرهن» وفقا لبيان شهداء الأقصى. وقالت الكتائب في بيان لها امس: «في الوقت الذي تشتد فيه الهجمة على الإسلام والمسلمين فكريا واقتصاديا وسياسيا واجتماعيا من كل قوى الشر في العالم، تطل علينا قناة العربية بفيلم فاضح وبالغ الرداءة والتشويه ويعج بجهل مؤلفيه وانحيازهم الفاضح للجلاد على حساب الضحية في سياق الاحتلال العسكري الإسرائيلي لفلسطين».

وطالبت في بيانها قناة العربية بالاعتذار رسميا إلى عائلات الاستشهاديات خاصة وللشعب الفلسطيني عامة، مهددة بإغلاق مكاتب القناة في الضفة والقطاع في حال عدم الاستجابة لطلبها.

وبحسب بيان كتائب شهداء الأقصى، فإن الفيلم يصف الاستشهاديات بأنهن «معقدات وواقعات تحت ضغوط هائلة من قبل عدد لا يحصى من المشكلات النفسية والاجتماعية المطبقة عليهن من قبل الذكور ولا يجدن وسيلة للتخلص منها سوى قتل أنفسهن».

وأكدت كتائب شهداء الأقصى استنكارها لعرض الفيلم على قناة العربية الفضائية، وتساءلت قائلة: لمصلحة من يبث هذا الفيلم والذي لم يتعرض لوجود الاحتلال العسكري ولو لمجرد الذكر؟ ولماذا في هذا الوقت بالذات؟ ومن قام بتمويله؟ وما الهدف من ورائه؟!».

يذكر أن قناة العربية بثت فيلما وثائقيا بعنوان «الانتحاريات» من إنتاج أجنبي، تناول الأسباب النفسية التي تقف وراء إقدام الفتيات على تنفيذ عمليات استشهادية كما يحدث في فلسطين والعراق وروسيا وأفغانستان، حيث شارك في التعليق على الفيلم الروائية نوال السعداوي من القاهرة، وعضو المجلس الوطني الفلسطيني ليلى خالد من بيروت. Opinions

الأرشيف اقرأ المزيد
نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي: العراقيون يقتربون تدريجيا من مشتركاتهم ‏ويبتعدون عن مواطن الاختلاف شبكة أخبار نركال/NNN/ أعرب نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي عن اعتقاده "أن الرجوع إلى الدستور والالتزام به ‏سيعيد قوات الامن العراقية والقوات الامريكية تحتجز تاجر أسلحة مشتبه به شبكة اخبار نركال/NNN/ بغداد / أفادت القوات المتعددة الجنسيات ، بأن قوات الامن العراقية وقواتها في بغداد أعتقلت مشكلات خضر لحكومة خضراء اللون الأخضر لون الحب والخير... ولون العطاء لون النمو ولون الشجر والدليل على الراحة وتعلمنا من الموروث إن اللون الأخضر بركه ورمز الدين وأصحاب القبور العظام قبل أن يتحول إلى متهم وأصبحنا نخشى هذا اللون حتى في أن يدخل بمزج ورده حتى لا يصبح ذريعة لقتلي باسم الى / روح الأب الخالد د.يوسف حبي الموصل تبكي أبنائها نُذَكِركم بالخلجة 22 من خلجات (الشهيد حَبي) التي تعبر عن واقعنا اليوم، ونخاطب أصحاب الكروش العالية، والكراسي الفارهة
Side Adv1 Side Adv2