Skip to main content
لجنة مشتركة بين أربيل وبغداد والأمم المتحدة لمراجعة قرار إغلاق مخيمات النازحين Facebook Twitter YouTube Telegram

لجنة مشتركة بين أربيل وبغداد والأمم المتحدة لمراجعة قرار إغلاق مخيمات النازحين

المصدر: باس نيوز

قال وزير الداخلية في حكومة إقليم كوردستان ، ريبر أحمد ، اليوم الاثنين ، إن قرار وزارة الهجرة والمهجرين العراقية بإغلاق مخيمات النازحين في إقليم كوردستان جاء دون التشاور مع حكومة الاقليم والأمم المتحدة والنازحين أنفسهم ، وفيما أشار الى ان هذا القرار أثار قلق النازحين واللاجئين في هذه المخيمات ، اكد أن الأسوأ من ذلك هو أن القرار اتُّخِذ دون توفير أرضية لإعادتهم وتوفير الخدمات والحماية لهم".

الوزير ريبر احمد ، قال في مؤتمرٍ صحفي، حضره مراسل (باسنيوز) أن حكومة الإقليم تدعم العودة الطوعية للنازحين المقيمين في المخيمات إلى مناطقهم ، مشيراً إلى ارسال حكومة الاقليم كتاباً رسمياً بذلك إلى مكتب رئيس الوزراء الاتحادي محمد شياع السوداني.

كما كشف عن تشكيل لجنة مشتركة بين حكومتي الإقليم والاتحادية والأمم المتحدة لمراجعة قرار وزارة الهجرة والمهجرين بشأن إغلاق مخيمات النازحين في كوردستان .

مشدداً ، على ان حكومة إقليم كوردستان ستقدم جميع التسهيلات للجنة للشروع بمهامها في أسرع وقت ممكن، لإيجاد الحل الأمثل لعودة النازحين الطوعية إلى مناطقهم.

 

Opinions
الأخبار اقرأ المزيد
رئيس كتلة الفضيلة عمار طعمه : ضرورة ان يأخذ البرلمان دوره و يباشر القراءة الثانية للموازنة من خلال آلية الطلب من خمسين عضوا بأدراجها. شبكة اخبار نركال/ رئيس كتلة الفضيلة عمار طعمه يصدر بياناً يؤكد فيه على ضرورة ان يأخذ البرلمان دوره و يباشر القراءة الثانية للموازنة من خلال آلية الطلب من خمسين عضوا بأدراجها. مخاطبا المسيحيين العراقيين قداسة البابا : الكنيسة تعاني معكم وهي فخورة بكم وزارة الهجرة تؤكد وجود مساعٍ لإنهاء ملف نازحي وزارة الهجرة تؤكد وجود مساعٍ لإنهاء ملف نازحي "جرف الصخر" أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين، يوم الأربعاء، عن انخفاض وتيرة عودة النازحين إلى مناطق سكناهم الأصلية، مؤكدة في الوقت نفسه وجود مساعٍ لإنهاء ملف نازحي "جرف الصخر". مفوضية حقوق الانسان في كردستان: حرمان النازحين المدمجين من المشاركة في الانتخابات انتهاك دستوري مفوضية حقوق الانسان في كردستان: حرمان النازحين المدمجين من المشاركة في الانتخابات انتهاك دستوري عد عضو مفوضية حقوق الإنسان في إقليم كردستان، جبار نوار، حرمان النازحين خارج المخيمات من المشاركة في انتخابات مجالس المحافظات انتهاكاً للحقوق المدنية للمواطنين
Side Adv2 Side Adv1