Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

لدى استقباله وفد نقابة الفنانيين العراقيين:السيد نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي يدعو الفنانيين العراقيين للتركيز على الهوية الوطنية

31/10/2007

نركال كيت/بغداد/بولس تخوما/
دعا نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي، إلى ضرورة أن يركز الفنان العراقي على الهوية الوطنية، و إشاعة روح التفاؤل و الأمل عند الناس.
و أكد نائب رئيس الجمهورية، خلال استقباله في مكتبه ببغداد، يوم الاثنين 29-10-2007، وفد نقابة الفنانين العراقيين برئاسة حسين البصري، أن هناك فرصة واعدة للحياة و التعويض عن المشاهد القاتمة بصور جمالية من شأنها تنشيط إبداع الفنان و ابتكاره. و أشار فخامة النائب إلى أهمية التركيز على المصالحة الوطنية باعتبارها الخيار الوحيد.
من جانبه، أطلع أعضاء الوفد، فخامة النائب، على أهم المشاكل و المعوقات التي تعترض عمل نقابة الفنانين العراقيين، مشيرين في الوقت نفسه إلى وضع و معاناة الفنانين العراقيين المقيمين في الخارج.
و أعرب الوفد الزائر عن أمنياته في أن يدعم فخامة النائب الجهود الرامية إلى حل مشكلة صندوق تقاعد الفنانين، و إطلاق أرصدة نقابة الفنانين، و المتوقفة منذ العام 2003، إضافة إلى إقامة مهرجان سنوي تكريما للفنان العراقي و تقديراً لمسيرته الفنية. و وعد نائب رئيس الجمهورية ببذل كافة الجهود لتذليل العراقيل و الصعوبات التي تعترض عمل النقابة. Opinions