Skip to main content
مؤسسة هي تنفذ الجلسة الثانية لمناقشة واقع المرأة العاملة في العراق Facebook Twitter YouTube Telegram

مؤسسة هي تنفذ الجلسة الثانية لمناقشة واقع المرأة العاملة في العراق

المصدر: صوت العراق

نفذت مؤسسة هي للتنمية الثقافية والاعلامية وبالتعاون مع مؤسسة سقيا للاغاثة والتنمية جلسة تفكير معمقة بمجموعة من النساء العاملات في الانبار، صباح يوم امس السبت الموافق 15 نيسان 2023.

افتتحت الجلسة من قبل مدير المشروع الدكتور احمد خضير بالتعريف بالنشاط والهدف منه والمحاور التي سيتم مناقشتها خلال اليوم وما هي ابرز التحديات والمعوقات التي تعاني منها المرأة الانبارية، وهل تشترك المعوقات التي تعاني منها النساء في باقي المحافظات ام لكل محافظة خصوصية مختلفة.

تضمنت الجلسة طرح قصص لتحرش وتمييز عانت منها النساء او هن شهدن عليها وكان التمييز والتحرش قد شكل مختلف شرائح المجتمع من الطبيبات وصولا لموظفات الخدمة في تلك المحافظة.

كما شملت الجلسة التعريف بقانون العمل العراقي رقم 37 لسنة 2015 وما عي الحقوق الضامنة للنساء في هذا القانون وكذلك التعريف بعمل اقسام التفتيش في الوزرات واليات التقديم بشكوى للحد من ظاهرة التحرش والتمييز.

يذكر ان هذا النشاط هو احد انشطة مشروع تمكين القوى العاملة من النساء وبدعم من PartnersGlobal وينفذ في محافظات بغداد، البصرة، الموصل، كربلاء، ديالى، الانبار.

Opinions
الأخبار اقرأ المزيد
• نيافة المطران بشار وردة يستقبل وفدا من منظمة حمورابي ضم لويس مرقوس أيوب ووليم وردا وأمير مال الله والآنسة نادية بطي • المشاركون في اللقاء تداولوا في قضايا النازحين والمهجرين قسرا وأهمية تحرير مناطقهم وضمان عودتهم لها الهجرة: دول كثيرة بدأت بسحب رعاياها من الهول بعد زيارة غوتيريش للعراق الهجرة: دول كثيرة بدأت بسحب رعاياها من الهول بعد زيارة غوتيريش للعراق أحصت وزيرة الهجرة والمهجرين إيفان فائق، اليوم السبت، أعداد العراقيين المتواجدين في مخيم الهول، فيما اشارت إلى أن ليس جميعهم ينتمون لعصابات داعش الإرهابية "عوائل دواعش" في العراق.. تحذير من التعامل بـ"الطريقة الكلاسيكية" يحذر مختصون من طريقة تعامل الحكومة العراقية مع ملف إعادة عوائل واطفال عناصر في تنظيم داعش من مخيم الهول إلى مخيم الجدعة دون الاعتماد على أساليب فكرية حديثة للتعامل مع أيديولوجية التنظيم المزروعة في عقولهم السيد لويس مرقوس أيوب:- وضع النازحين مزري ألان نتيجة انخفاض درجات الحرارة و كثرة الإمطار مرقوس: لا استبعد حصول وفيات أكثر في صفوف الأطفال و النساء و كبار السن نتيجة الظروف المناخية القاسية
Side Adv1 Side Adv2