Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

مئات الآلاف ينضمون لحملة إخراج السفارة الأمريكية من القصر الجمهوري

23/04/2007

أصوات العراق/
قال مسؤول تنظيمات حزب الأمة في العراق، اليوم الإثنين، إن أكثر من 350 ألف عراقى سجلوا أسماءهم في قوائم الحملة التى يقوم بها الحزب دعما للمطالبة بإخراج السفارة الأمريكية من القصر الجمهوري بالمنطقة الخضراء، فيما مدد الحزب فترة الحملة حتى الثانى من الشهر المقبل.
كان حزب الأمة الذي يترأسه مثال الالوسي، الممثل الوحيد للحزب فى البرلمان، قد طالب بإخراج السفارة الأمريكية من مقرها في القصر الجمهوري في بغداد، ودعا إلى حملة وطنية لجمع التواقيع تأييدا لهذا المطلب.
وأوضح فريق هادي، مسؤول تنظيمات حزب الأمة فى اتصال هاتفي من بغداد اليوم بوكالة أنباء (أصوات العراق) المستقلة أن "عدد العراقيين الداعمين لهذا المطلب مازال في تزايد ، وبلغ ،بحسب القوائم التي وصلت من عموم المحافظات الى مقر حزب الأمة ببغداد، أكثر من 350 ألف شخص منذ بدء الحملة."
وتوقع هادي أن يصل العدد الاجمالي للداعمين للحملة حتى نهايتها الى أكثر من مليون عراقي.
وتم تقديم مشروع المطالبة باخراج السفارة الأمريكية من القصر الجمهوري بالفعل ،من قبل أمين عام حزب الأمة ،النائب مثال الألوسي،الى البرلمان العراقي.
وقال هادى "حتى صدور موافقة مجلس النواب على طرح المشروع في البرلمان ،سنستمر في الحملة لأننا نجد دعما كبيرا من المواطنين واقبالا واسعا من مختلف شرائح المجتمع العراقي."
وتابع " قررنا في حزب الأمة، بسبب عدم صدور موافقة مجلس النواب العراقي على المشروع والاقبال الكبير المتزايد من العراقيين الداعمين للحملة، تمديد موعد نهاية الحملة، التي كان من المقرر أن تنتهى في 20 من شهر نيسان ابريل الجاري،حتى الأربعاء الثاني من شهر آذار مايو المقبل".
وأشار الى أن الحملة واجهت بعض المصاعب ،في محافظات العراق، بسبب اعاقة أو معارضة بعض الجهات للحملة، الا أنه لم يذكر هذه الجهات.
بينما ذكر مسؤول مكتب الحزب في محافظة المثنى،علي الوهامي،اليوم أن عدد العراقيين الداعمين للحملة من محافظة المثنى بلغ حتى الآن ،حسب تقديره، بحدود العشرين ألف شخص. Opinions