Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

محامي برزان والبندر يامل بعدم تنفيذ حكم الاعدام بحقهما

06/01/2007

الجيران/
بدا محامي فريق الدفاع عن معاوني صدام حسين التونسي احمد الصديق متفائلا الجمعة بشان امكانية وقف تنفيذ حكم الاعدام بالمسؤولين السابقين في نظام حزب البعث برزان التكريتي وعواد البندر الاحد المقبل.

وقال صديق لفرانس برس خلال تجمع نظمه الاتحاد العام التونسي للشغل (النقابات المركزية) للتنديد بتنفيد حكم الاعدام شنقا بالرئيس العراقي السابق "هناك امل كبير فى امكانية الغاء حكم الاعدام ببرزان التكريتي وعواد البندر". وبرزان هو الاخ غير الشقيق لصدام حسين والبندر الرئيس السابق لمحكمة الثورة.

وحكم في الخامس من تشرين الثاني/نوفمبر على التكريتي والبندر مع صدام حسين بالاعدام لادانتهم في قضية قتل 148 شيعيا في الدجيل في ثمانينات القرن الماضي.

وذكر نواب عراقيون الخميس ان برزان التكريتي وعواد البندر سيعدمان فجر الاحد المقبل بعدما كانت العملية مقررة الخميس. وارجىء التنفيد نظرا للضغوط الدولية والعربية التي اثارها" تسريب شريط يصور عملية اعدام صدام حسين شنقا.

واضاف الصديق "ان العمل متواصل ليلا نهارا من اجل (تحفيز) المنظمات العربية والدولية قصد اتخاد الاجراءات الضرورية لوقف هده المهزلة "

وحمل المحامي التونسي "الولايات المتحدة الاميركية المسؤولية كاملة" حول طريقة تنفيد الحكم. ودعا الحكومة العراقية الى "ضرورة احكام العقل والابتعاد عن التشنج".

واثار شريط مصور بهاتف نقال نشره موقع على الانترنت لعملية اعدام صدام حسين كاملة صدمة في اوساط عديدة في العراق والعالم لا سيما ان الشريط كشف وجود انصار للزعيم الشيعي مقتدى الصدر عدو صدام حسين اللدود بين الاشخاص الذين حضروا العملية. وقد هتف هؤلاء باسم "مقتدى" كما اطلقوا هتافات مناهضة لصدام. Opinions